الأخبار أخبار الائتلاف مسؤول في الائتلاف الوطني: روسيا وإيران شريكان في الجرائم بحق السوريين
الأربعاء, 10 كانون الثاني/يناير 2018 15:27

مسؤول في الائتلاف الوطني: روسيا وإيران شريكان في الجرائم بحق السوريين

شدد مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على أن روسيا وإيران ليستا ملتزمتين بالقرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري، مضيفاً أنهما شريكان لنظام الأسد بجميع الجرائم التي تحدث بحق المدنيين السوريين.

ولفت عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني عقاب يحيى، إلى أن موسكو تستغل العجز الدولي لفرض أجندتها الأحادية للحل في سورية.

وجاء ذلك في اجتماع نظمته لجنة الأحزاب مع ممثلية الائتلاف الوطني في مدينة مرسين التركية مع الفعاليات السياسية السورية، بحضور أربعين شخصية سياسية.

واستعرض عضو الائتلاف الوطني فادي ابراهيم خطة عمل الائتلاف بشأن التواصل مع القوى والفعاليات السياسية، وإيجاد صيغة مناسبة تضم مختلف فعاليات السوريين في تركيا، والتمهيد لعقد لقاءات تشاورية موسعة تمهد الطريق لمؤتمر موسع لقوى الثورة والمعارضة.

وبحث المجتمعون التطورات السياسية الراهنة والتحديات القادمة، وقوفا عند الجولة الثامنة لمفاوضات جنيف ونتائجها، إضافة إلى ما قامت به هيئة التفاوض من عمل وحرص على المواقف التوافقية.

وفي ختام الاجتماع جرى التوافق على تشكيل لجنة تضم سبعة أعضاء للتواصل مع الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، والتشاور في كافة التطورات السياسية والميدانية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري