الأخبار أخبار الائتلاف مسؤول في الائتلاف: ندعو إلى تفعيل وقف إطلاق النار بشكل حقيقي
الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2017 16:37

مسؤول في الائتلاف: ندعو إلى تفعيل وقف إطلاق النار بشكل حقيقي

دعا مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية روسيا كطرف ضامن لاتفاق وقف إطلاق النار، إلى التقيد بشكل حقيقي ببنود الاتفاق، والكف عن التغطية على جرائم النظام والميليشيات المقاتلة إلى جانبه.

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني ياسر الفرحان في تصريح خاص اليوم، إن "موسكو ما زالت تغطي على جرائم النظام ولا تلتزم بالاتفاق كطرف ضامن"، داعياً إلى إعادة إحياء الاتفاق ووضع حداً لخروقات قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وشدد الفرحان على ضرورة ألا تقف موسكو عائقاً أمام محاسبة النظام بعد استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون، مؤكداً أن الطريقة الوحيدة في تفعيل العملية السياسية وإيجاد حل سياسي هي عبر إيجاد وقف إطلاق نار شامل في كافة أنحاء البلاد.

كما دعا الفرحان إلى الإفراج عن كافة المعتقلين في كافة السجون في الوقت نفسه وفق القرارات الدولية ولا سيما القرار ٢٢٥٤، مشيراً إلى أن النظام يحاول الاعتماد على مبدأ تبادل الأسرى للالتفاف على تلك القرارات.

وأشار الفرحان إلى أن روسيا الموقعة على الاتفاقية كطرف ضامن؛ تتحمل مسؤوليات قانونية جزائية ومدنية عن كل ما يُرتكب من خروقات، مضيفاً أن تخليها عن هذا الدور سيجعلها مرفوضة من الشعب السوري كطرف ضامن للاتفاق. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري