الأخبار أخبار الائتلاف معرض للصور في دبلن عن الممارسات الوحشية لنظام الأسد داخل أقبية السجون
الثلاثاء, 19 كانون الثاني/يناير 2016 15:38

معرض للصور في دبلن عن الممارسات الوحشية لنظام الأسد داخل أقبية السجون

شارك مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بروكسل بتنظيم معرض لصور "قيصر" عن القتلى المعتقلين في سجون الأسد الذي استضافته منظمة (غول) بالتعاون مع الجمعية السورية للمفقودين ومعتقلي الرأي.

وشمل المعرض الذي افتتح، صباح اليوم الثلاثاء، في مدينة دبلن الإيرلندية، صور أعمال التعذيب التي ينتهجها نظام الأسد بحق المعتقلين داخل السجون والتي تم تسريبها من داخل مشافي 601 - 607 وهي مشافي عسكرية تقع في منطقة المزة بالعاصمة دمشق كان يستخدمها النظام كسجون لتعذيب المعتقلين، وأظهرت الصور أثار التعذيب التي يمارسها عناصر النظام بحق المعتقلين من خنق وضرب وتجويع.

كما يتضمن المعرض ندوة حوارية يشارك بها الجمعية السورية للمفقودين ومعتقلي الرأي والسفير الأمريكي السابق لقضايا جرائم الحرب ستيفن راب، وحشد من السياسيين والدبلوماسيون والإعلاميين والمهتمين بقضايا العدالة والمساءلة.

ومنظمة غول (GOAL)، هي منظمة إيرلندية إنسانية غير حكومية، من أكبر وكالات الإغاثة في العالم، لها دور إنساني بارز في سورية، وتركز عملها في سورية على المواد الغذائية، البطانيات، دعم المخابز ، إصلاح المنازل، إعادة تأهيل شبكات المياة، ويديرها باري أندروس الذي شغل سابقاً منصب وزير شؤون الدولة لشؤون الأطفال في الحكومة الإيرلندية عام 2008. المصدر: الائتلاف