رئيس الائتلاف الوطني يلتقي مسؤولين في البرنامج الأوروبي لدعم اللاجئين

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة بمديرة برنامج دعم اللاجئين في المفوضية الأوروبية ديمترينا كارياتوفا، والمسؤول في قسم المساعدات الإنسانية في المفوضية الأوروبية بيدرو لويس جارسيا، وبحث معهم أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل، والتنسيق مع الائتلاف الوطني ومؤسساته، وذلك بهدف تقديم المساعدات الهامة والضرورية للاجئين السوريين، وذلك بما يساعد على التخفيف من معاناتهم المستمرة منذ عدة سنوات.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية التركيز على تقديم المساعدات بكافة المجالات وعلى الأخص بمجالي الصحة والتعليم، كتقديم منح دراسية للطلاب وتقديم دورات مجانية لتعليم اللغة التركية، إضافة إلى دعم المشاريع الصغيرة.

وتم التطرق إلى أوضاع النازحين والمهجرين في الشمال السوري، ودعا رئيس الائتلاف الوطني إلى تقديم الدعم لهم أيضاً، وقال إن “الكارثة كبيرة.. ويعاني الأهالي هناك من نقص حاد في الحاجات الأساسية في الحياة.

وطالب بأن يتم العمل والتنسيق مع مؤسسات الائتلاف الوطني التنفيذية، المتمثلة بالحكومة السورية المؤقتة ووحدة تنسيق الدعم، والاستفادة من التقارير والدراسات التي تم رصدها مؤخراً للتعرف على الحاجات الضرورية للعوائل في تلك المناطق.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري