البيانات الصحفية مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون الأول/ديسمبر 2016
31 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
31 كانون الأول 2016


ينفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مزاعم أوردها الاحتلال الإيراني ومتحدثوه بشأن وجود عناصر تابعة لتنظيم "داعش" وجبهة النصرة في منطقة وادي بردى في غوطة دمشق الغربية.

ويؤكد أن القوات التي تدافع عن المنطقة في وجه عدوان حزب الله وميليشيات إيران وبشار منضوية ضمن الجيش السوري الحر، وأن تلك المزاعم تستخدم لتبرير انتهاك وقف إطلاق النار وتقويضه.

ويحث الائتلاف الجهات الضامنة للاتفاق على لجم إيران وميليشياتها ومنعها من إفشال اتفاق وقف إطلاق النار الشامل.

31 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
31 كانون الأول، 2016


يحذر الائتلاف الوطني السوري من النتائج التي قد تترتب على الحملة العدوانية التي تنفذها ميليشيات إيران وحزب الله وبشار ضد مدن وبلدات منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، داعياً الأطراف الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار لمنع أي انتهاك أو خرق لاتفاق الهدنة الشاملة.

وبحسب تقارير مؤكدة شنت طائرات النظام ومروحياته، غارات جوية، على الأحياء السكنية في بلدتي بسيمة والفيجة، وقصفتها بالقنابل والبراميل المتفجرة والصواريخ، كما توجهت حشود من ميليشيا حزب الله في محاولات لاقتحام المنطقة من عدة جهات، تزامناً مع توجيه تهديدات للمدنيين بقصد تهجيرهم وإخراجهم من منازلهم.

تأتي هذه التطورات استمراراً لهجمة عسكرية بدأتها إيران وسلطة بشار ضد المنطقة منذ عدة أسابيع، حيث تم قطع كافة الخدمات عن المنطقة التي يعيش فيها نحو 100 ألف مدني يرزحون هناك تحت الحصار منذ سنوات، فيما يتابع النظام سياسة الأرض المحروقة والتدمير الممنهج، في ظل البرد الشديد وانعدام الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

تمثل هذه الهجمة، خرقاً واضحاً لاتفاق وقف إطلاق النار الأخير، ولا بد من معالجتها، بالإضافة إلى مجموعة من الخروقات في مختلف مناطق ريف دمشق ودرعا وإدلب وحماة وحمص على مدى اليومين الماضيين؛ من قبل الطرفين الضامنين.

يشيد الائتلاف الوطني بدور المؤسسات والفعاليات المدنية في منطقة وادي بردى، ويضم صوته إليها مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل و"إنقاذ" المدنيين المحاصرين من القصف الإجرامي المستمر، واتخاذ ما يلزم لتجنب كارثة وشيكة، ستطال المدنيين في مناطق واسعة من مدينة دمشق وريفها.

29 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
29 كانون الأول، 2016


يمثل اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه اليوم فرصة جديد يؤكد من خلالها أبناء سورية تمسكهم بحقوقهم في الحرية والعدالة والكرامة.

إن الائتلاف الوطني، إذ يشيد بصمود الشعب السوري ونضاله الملتزم بمبادئ ثورته وتطلعاتها؛ فإنه يتوجه إلى أبناء سورية في كل مكان، على تراب الوطن والمهجر، باعتبار الجمعة (٣٠ ك١) يوما لتجديد العهد مع مبادئ ثورة الحرية.. ثورة الكرامة.. ثورة إنهاء الاستبداد بكل رموزه وأشكاله وأنماطه.

إنه نداء الكرامة والحرية من جديد، يدعوكم إكراماً لأرواح الشهداء، وآلام الجرحى ومعاناة المعتقلين، دعماً لصبر الأمهات، وصمود المقاتلين..

يدعوكم إلى التظاهر والحشد والتعبير عن رؤيتكم لسورية ولمستقبلها..

يدعوكم لأداء واجب الشهادة بالحق في وجه أنصار الباطل والطغيان ومرتزقة الاحتلال.

عاشت سورية، وعاش شعبنا حراً كريماً عزيزاً

29 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
29 كانون الأول، 2016


يُعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن تقديره للجهود التي بذلت للتوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار، يشمل وقف الأعمال العسكرية بشكل كامل في جميع الأراضي السورية، ويخص المساعي التي بذلتها الشقيقة تركيا، ويدعو كافة الأطراف للعمل على إنجاحه والتقيد ببنوده، وإفشال محاولات إيران وميليشياتها التي تسعى لاستمرار التصعيد والعنف.

يؤكد الائتلاف أن الجيش السوري الحر سيلتزم باتفاق وقف إطلاق النار، ولن يتوانى في الرد على أي انتهاكات ترتكبها ميليشيات إيران وبشار، كما حصل في حالات سابقة.

إن وقف إطلاق النار، هو بند رئيس من بنود قرار مجلس الأمن 2254 الصادر عام 2015، ويشكل أساساً لتوفير بيئة مناسبة لإنجاح العملية التفاوضية، إلى جانب وقف عمليات التهجير القسري وإدخال المساعدات للمناطق المحاصرة بإشراف منظمة الأمم المتحدة، بما فيها الغوطتان الشرقية والغربية ومضايا ووادي بردى بريف دمشق وحي الوعر في حمص وكافة المناطق المحاصرة.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،
عاشت سورية، وعاش شعبنا حراً عزيزاً.

21 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
21 كانون الأول، 2016


في استنساخ لأساليب نظام بشار القمعية والإجرامية، تقوم مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي بتطبيق سياسات تهدف إلى كتم وتحييد الأصوات الحرة التي اختارت الوقوف إلى جانب سورية وشعبها بكافة مكوناته.

وقد عمدت ميليشا الحزب، الاثنين الماضي (19 كانون الأول)، إلى اختطاف مجموعة من النشطاء وأعضاء "الحزب الديمقراطي الكردستاني-سورية"، في محاولة لكسر إرادتهم وإجبارهم على تغيير مواقفهم، وسوقهم بالقوة للانضمام إلى صفوفها، وعمدوا بعد فشلهم في ذلك إلى إضرام النار بخيمة كانوا فيها مما أسفر عن استشهاد عزت خليل محمد، وعبدو محمد حبش، ومحسن خليل، فيما يعاني آخرون من إصابات خطرة.

يدين الائتلاف الوطني هذه الجريمة، وسائر الجرائم المرتكبة بحق المدنيين وأعضاء "الحزب الديمقراطي الكردستاني-سورية"، ويحذر من استمرار هذه السياسات القمعية التي تهدف لقهر السوريين وصولا إلى تهجيرهم وقتل إرادة الحرية لديهم.

إن الائتلاف الوطني، وإذ يعزي أهالي الشهداء، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى، فإنه يؤكد أن هذه الجريمة وكل جريمة أخرى ارتكبت بحق الشعب السوري ستكون محل محاسبة ومعاقبة، ويدعو الدول ذات النفوذ لرفع الغطاء عن هذا الحزب وميليشياته وعدم السماح لهم بارتكاب مزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الناشطين والمدنيين على حد سواء.

19 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

​تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
19 كانون الأول، 2016


يدين الائتلاف الوطني، الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة الكرك جنوب الأردن، مستهدفاً المدنيين وقوات الشرطة.

يؤكد الائتلاف أن سورية وسائر أبنائها، يقفون بثبات إلى جانب الشعب الأردني الشقيق وقيادته في التصدي للإرهاب بكل أشكاله.

يجدد الائتلاف، باسم الشعب السوري، إدانته الكاملة لكل أشكال الإرهاب الرامي إلى نشر الفوضى واستهداف الاستقرار، مؤكداً ثقته بقدرة الأشقاء في الأردن على التعامل بالشكل اللازم مع الإرهابيين ورعاتهم.

نعزي أشقاءنا في المملكة الأردنية الهاشمية، ونتقدم بعميق مواساتنا لذوي الضحايا، داعين بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

17 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
المكتب الإعلامي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
17 كانون الأول، 2016


يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، التفجير الذي استهدف قافلة عسكرية في مدينة قيصري وسط تركيا صباح اليوم السبت، مسفراً عن سقوط 13 جندياً وإصابة نحو خمسين آخرين.

يؤكد الائتلاف وقوفه، وسائر أبناء الشعب السوري، بثبات إلى جانب الشعب التركي وحكومته، في التصدي لأعمال الإرهاب والمحاولات الرامية لزعزعة أمن تركيا وتعطيل جهودها في عودة الاستقرار للمنطقة ودعم حقوق وتطلعات الشعب السوري وثورته.

يتقدم الائتلاف بالتعازي لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

12 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
12 كانون الأول، 2016


أفادت تقارير إعلامية وحقوقية باستشهاد 105 مدنيين على الأقل وإصابة قرابة 300 آخرين بحالات اختناق، جراء قصف وحشي نفذته طائرات الاحتلال الروسي ونظام الأسد، باستخدام صواريخ فراغية وقنابل ارتجاجية وغازات سامة، على عدة بلدات بريف حماة الشرقي، فيما استشهد 15 مدنياً بغارات على مدينة الرقة، واستخدم في الغارات غاز السارين السام.

يدين الائتلاف الوطني هذه الجرائم، ويؤكد أن تحقيقاً دولياً فورياً يجب أن يفتح حول ما تمثله من خرق للقانون الدولي، وارتكاب جرائم الحرب، وخرق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2118، مؤكداً أن الجهات المسؤولة عن هذه الجرائم يجب أن تواجه نتائج أفعالها.

تجدد هذه المجازر معالم لجريمة العصر التي ارتكبها نظام الأسد بحق المدنيين في الغوطة الشرقية عام 2013، دون أن ينال المجرمون العقاب اللازم، وهو ما فتح الباب أمام عشرات الجرائم والمجازر وصولاً إلى اليوم، وسيفتح الشلل الدولي مزيداً من الأبواب أمام جرائم قادمة في سورية وخارجها ما دامت مؤسسات المجتمع الدولي عاجزة ومعطلة.

يستنكر الائتلاف المواقف الدولية المشينة التي ساهمت في وصول الأمور إلى هذا المستوى من الإجرام السافر، حيث يسقط مئات الشهداء والجرحى ضحية الغازات الكيماوية، بينهم أطفال ونساء، وتتناقل وسائل الإعلام صورهم، دون أن يحرك ذلك قدراً من الإحساس الإنساني لدى المجتمع الدولي، أو أي من أطرافه، للقيام بما من شأنه وقف هذا الإجرام المستمر.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

12 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

المكتب الإعلامي

12 كانون الأول، 2016

يتقدم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخالص تعازيه لعائلة المفكر السوري الكبير ابن مدينة دمشق، وأحد أهم فلاسفة العرب في العصر الحديث، صادق جلال العظم، ولجميع أصدقائه ورفاقه، وسائر أبناء الشعب السوري.

يشيد الائتلاف بتاريخ الراحل الكبير، وبمساهماته الفكرية ودوره في دعم نضال الشعب السوري في الوصول إلى حقوقه، وبمواقفه المبدئية ضد السلطات الجائرة.

تفقد سورية اليوم، قامة فكرية وفلسفية، ورمزاً ثقافياً أورث الأجيال ميراثاً كبيراً سيُنير درب الحرية ويدعم مسيرة الوعي والتنوير.

الرحمة للراحل صادق جلال العظم، والنصر لثورة الحرية والكرامة

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

11 كانون الأول/ديسمبر 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
11 كانون الأول، 2016


يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية العملية الإرهابية التي استهدفت الكاتدرائية المرقسية في العاصمة المصرية القاهرة، والتي خلفت نحو ٦٠ من القتلى والجرحى من أبناء الشعب المصري.

يؤكد الائتلاف وقوفه إلى جانب مصر في التصدي لهذه الجريمة الإرهابية، معبراً عن تعازيه لذوي الضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الصفحة 1 من 2