البيانات الصحفية مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2016
30 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
30 نيسان، 2016


يؤكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن ثورة الحرية والكرامة هدفت إلى قيام دولة القانون والمواطنة والعدالة، وقدمت من أجل ذلك التضحيات الجسام في مواجهة نظام الأسد الاستبدادي والاقصائي ولإسقاط تسلط حكم الحزب الواحد ومؤسساته الأمنية التي تغولت على حقوق السوريين.

وبناء على ذلك فإن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يرفض جميع أشكال الوصاية والتدخلات الخارجية في تقرير مستقبل سورية وصياغة دستورها.

ويعلن أن إرادة السوريين الحرة ستتمثل خلال مؤتمره الوطني العام المنتخب الذي هو الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بتكليف لجنة تخصصيه منتخبه مهمتها إعداد مسودة الدستور الذي يحدد القواعد الأساسية لشكل الدولة ونظام الحكم وشكل الحكومة وينظم عمل السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية والذي يعرض بعد ذلك على الاستفتاء الشعبي لإقراره وفق الأصول القانونية.

عاشت سوريا حرة أبية

22 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
22 نيسان، 2016


دارت يوم الأربعاء 20/4/2016 اشتباكات مسلحة وتبادل لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في وسط مدينة قامشلي بين قوات الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد من جهة، وميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" من جهة أخرى، مما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وتشير المعلومات إلى أنه تم استهداف عدة أحياء من المدينة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ورصاص القناصات، بالإضافة إلى اشتباكات بين قوات نظام الأسد وميليشيات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، مخلفة العديد من الضحايا في صفوف المدنيين الآمنين.

يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بشدة القصف الذي يستهدف المدنيين والأحياء السكنية الآمنة في أي بقعة من الأراضي السورية، ويعبر عن تضامنه مع أهلنا في قامشلي، وخاصة أهالي الضحايا الأبرياء، ويدعوهم جميعاً الى التكاتف والتضامن والحذر من ألاعيب النظام وأدواته في بث الفتنة والتفرقة بين أبناء الوطن حيث دأب النظام في ممارستها على طول البلاد وعرضه.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

21 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
21 نيسان، 2016


يتقدم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخالص تعازيه لذوي الفقيدة المكافحة المهندسة، أمانة بركات "أم البراء"، ولجميع أصدقائها وزملائها، مشيداً بدورها الرائد في دعم العمل النسوي المدني في مناطق دمشق عموماً وحي القدم بشكل خاص.

شغلت الراحلة "أم البراء" منصب عضو في المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق الحرة، وكانت مديرة المكتب الإغاثي في حي القدم.

آثرت أم البراء البقاء في دمشق، ومتابعة عملها الميداني، رغم الحصار والمرض، إلى أن توفاها الله، فكانت مثالاً للمرأة السورية المكافحة في سبيل مبادئها، ونموذجاً للإنسان السوري التواق للحرية والكرامة.

الرحمة لها والنصر لثورة الحرية والكرامة.
وإنا لله وإنا إليه راجعون

19 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
19 نيسان، 2016


تضاف المجزرتان اللتان ارتكبتهما قوات النظام اليوم في معرة النعمان وكفرنبل بريف إدلب، مخلفة أكثر من 50 شهيداً ونحو 100 جريح؛ إلى سلسلة الجرائم الرهيبة والخروقات المستمرة التي ارتكبها نظام الأسد منذ بداية الهدنة، كما أنهما تمثلان تصعيداً خطيراً من خلال العودة إلى استهداف الأسواق الشعبية المكتظة بالمدنيين، كفعل إجرامي همجي تجاه تمسك وفد الهيئة العليا المفاوض بحقوق الشعب السوري وثوابت ثورته.

يدين الائتلاف الوطني بأشد العبارات هاتين المجزرتين معزياً أهالي الشهداء والجرحى، مطالباً المجتمع الدولي بتجاوز صمته، والبدء بالتحرك من خلال إجراءات حقيقية وعاجلة، تدرك المخاطر الجدية التي ستترتب على هاتين المجزرتين، خاصة وأنها ليست مجرد خروقات، بل استمرار لاستراتيجية إجرامية في استهداف المدنيين وإقحامهم من جديد كرهائن في مشروع التفاوض على بقاء النظام.

يرفض الائتلاف الوطني أي محاولات للتعاطي مع الملف الإنساني كمجال للتفاوض، مؤكداً أن مجازر اليومين الماضيين هي دلائل إضافية على أحقية ومشروعية قرار الهيئة العليا للمفاوضات بتعليق مشاركتها وتأجيل المشاورات، حيث لا يمكن تهيئة مناخ حقيقي لأي عملية سياسية في ظل استمرار آلة القتل والإجرام؛ إلا بإيقاف تلك الآلة ووضع حد نهائي لجرائم الأسد بحق المدنيين، كما لا بد للمجتمع الدولي أن يفهم بأن من يقتل المدنيين لا يمكن أن يكون شريكاً في أي عملية انتقالية.

18 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
18 نيسان، 2016


يأتي تاريخ الثامن عشر من شهر نيسان، ليذكر السوريين بإحدى أهم اللحظات التي رسمت طريق ثورتهم ضد إجرام نظام الأسد الذي اختار الحل القمعي منذ البداية في مواجهة المطالب السلمية بالإصلاح السياسي.

اليوم تعود ذكرى مجزرة الساعة التي ارتكبتها قوات النظام عام 2011 بحق المعتصمين في ساحة الساعة بمدينة حمص، حين اختلطت دماء السوريين من مختلف المذاهب والأديان، معلنه ألا رجعة عن الثورة ضد النظام المجرم مهما كلف الثمن.

وإذ أدرك السوريين في تلك اللحظة حجم إجرام النظام الذي يواجهونه؛ فقد أبوا إلا أن يكملوا طريق ثورتهم، ولم يزدهم إجرام الأسد إلا إيماناً بعدالة قضيتهم.

تمثل كل ذكرى من ذكريات الثورة السورية فرصة جديدة، يتم من خلالها تصحيح المسار وتجديد العهد مع مبادئ الثورة وأخلاقها وأهدافها في الحرية والكرامة وإسقاط الاستبداد، كما تتزامن ذكرى مجزرة الساعة في حمص مع تاريخ جلاء المستعمر الفرنسي عن سورية لتذكر الشعب السوري باحتلال من نوع آخر، ولتؤكد على استمرار الثورة السورية حتى إنهاء كل أنواع الظلم والاستبداد.

الرحمة لشهداء الاستقلال في ذكراه السبعين،

الرحمة لشهداء الثورة الذين رسموا معالم الحرية بدمائهم،

الحرية للمعتقلين الصامدين من نساء وأطفال وشيوخ ورجال في سجون الاستبداد،

والنصر الكامل والقريب إن شاء الله لثورة الشعب السوري البطل.

18 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
18 نيسان، 2016


في الذكرى السبعين لجلاء المستعمر الخارجي عن سورية، يتوجه الائتلاف الوطني بالتهنئة لجميع أبناء الشعب السوري الشرفاء، الذين خرجوا مجدداً في سبيل حريتهم وكرامتهم واستقلالهم من الاستبداد الداخلي.

يشدد الائتلاف على أن الخيار الوحيد سيبقى دائماً التشبث بالحق الذي خرجنا باسمه ومن أجله، وأن أصدق وفاء وأثمن عرفان نتقدم به كسوريين إلى شهداء الاستقلال وشهداء الحرية، أن نصبر على مبادئ ثورتنا وتطلعاتها، ونعمل حتى يتحقق ما بذلوا أرواحهم الغالية في سبيله.

تمثل اللحظات التاريخية المفصلية في تاريخ سورية، مناسبات متتالية تصقل باستمرار روح الإنسان السوري، وفرصاً لتوحيد التطلعات، والتمسك بالحقوق، وتجديد العهد مع مبادئ الثورة وأخلاقها وأهدافها في الحرية والكرامة وإسقاط الاستبداد.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

16 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
16 نيسان، 2016


يؤكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية التزامه الكامل بالحل السياسي، ودعمه للهيئة العليا للمفاوضات وللعملية التفاوضية، مشدداً على أن عملية الانتقال السياسي تهدف وبشكل محدد إلى تشكيل هيئة الحكم الانتقالي المنصوص عليها في بيان جنيف لعام 2012، والقرارات الدولية ذات الصلة.

إن أي خطة انتقال سياسي مخالفة للقرارات الدولية، ستكون مرفوضة من قبل الشعب السوري ومن قبل الائتلاف الوطني، ولا مكان لها على طاولة المفاوضات ولا مستقبل لها على أرض الواقع.

في حال تم طرح أي خطة تخالف تشكيل هيئة الحكم الانتقالي حسب القرارات الدولية، فإن الائتلاف سيدرس الإجراءات التي سيتخذها ومنها تعليق مشاركة أعضائه في الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المفاوض في هذه الجولة من مفاوضات جنيف، مع إبقاء خيارات أخرى مفتوحة أمام الائتلاف في حال استمرار النظام في أعماله العدائية، وإصرار المبعوث الأممي على عدم الالتزام بالمهمة الموكلة إليه من الأمم المتحدة.

13 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

مذكرة صحفية
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
13 نيسان، 2016


يشارك الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في مؤتمر القمة الإسلامي الذي تنطلق أعماله بدءاً من يوم غد الخميس، وذلك بناء على دعوة من تركيا باعتبارها الدولة المستضيفة للدورة الحالية للقمة الإسلامية المنعقدة تحت عنوان "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”.

ويتألف الوفد المشارك من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأستاذ أنس العبدة وأمين سر الهيئة السياسية للائتلاف الأستاذ رياض الحسن ورئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الأستاذ هيثم المالح، كما يشارك الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات.

يذكر بأن عدداً من اللقاءات الجانبية ستجرى على هامش القمة بين وفد الائتلاف وعدد من وزراء خارجية الدول الحاضرة.

13 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
13 نسيان، 2016


يدين الائتلاف الوطني الجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات نظام الأسد باستهداف مشفى كفرزيتا بحماة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء بينهم مدير صحة حماة الدكتور حسن الأعرج، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

تشير تقديرات أولية إلى أن الهجوم تم بشكل مدروس ومتعمد بهدف اغتيال الدكتور حسن، الذي يشغل مدير صحة محافظة حماة التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة.

تفتح هذه الجريمة الباب أمام احتمالات خطيرة، خاصة كونها تستهدف شخصية طبية مرموقة، علاوة على كونها جريمة حرب استهدفت مشفى.

إن ما يعتمده النظام من تصعيد سواء بالاستهداف الفردي أو الجماعي للمدنيين، يمثل تهديداً مباشرا ً للهدنة وعملية وقف إطلاق النار، وبالتالي تهديداً للمسار السياسي، الذي يفرض على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وتحمل التداعيات المحتملة لانهيار العملية السياسية.

13 نيسان/أبريل 2016 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
13 نيسان، 2016


ببالغ الأسى والحزن، تلقينا نبأ استشهاد الإعلامي والقائد الشيخ زاهر الشرقاط ابن مدينة الباب بريف حلب، الذي انضم إلى موكب الشهداء في سبيل حرية وكرامة الشعب السوري، متأثراً بجروح أصيب بها جراء عملية اغتيال إجرامية آثمة نفذها وتبناها تنظيم داعش الإرهابي.

عمل الإعلامي الشهيد في قناة حلب اليوم، وكان في وقت سابق رئيساً للمجلس المحلي في مدينة الباب، وتمت ملاحقته من قبل تنظيم داعش بسبب مواقفه المعتدلة والثابتة في دعم حقوق الشعب السوري، حيث ساهم في الحراك الثوري منذ بدايته.

لن تتوقف سورية عن إنجاب الأبطال، وسيظل درب الحرية والكرامة عنواناً للسوريين.

الرحمة للشهيد، والحرية لسورية.

الصفحة 1 من 2