الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 04 كانون الثاني/يناير 2017
04 كانون الثاني/يناير 2017 In أخبار الائتلاف

استقبل وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحث الاجتماع الذي حضره الأمين العام للائتلاف عبد الإله فهد، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، المستجدات السياسية والميدانية، ووضع المناطق المحاصرة والهجوم المستمر من قبل النظام والميليشيات الإيرانية على وادي بردى.

واستعرض اللقاء عمل الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة خلال الفترة الماضية، وأكد على أهمية دعم مشاريع الحكومة في كافة المناطق المحررة التي تهدف إلى تقديم الخدمات إلى عموم السوريين.

وناقش اللقاء عمل الهيئة العليا للمفاوضات، وتم التأكيد على تكامل العمل بين الائتلاف الوطني والهيئة العليا والجيش السوري الحر في الفترة القادمة.

وينهي وفد الائتلاف الوطني زيارته الرسمية إلى دولة قطر اليوم بعد لقائه بممثلي الجالية السورية المقيمين في الدوحة. المصدر: المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري

04 كانون الثاني/يناير 2017 In أخبار الائتلاف

استشهد 18 شخصاً يوم أمس الثلاثاء، بينهم 6 أطفال و 5 سيدات، وسجل المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري 41 انتهاكاً للاتفاق على يد قوات بشار والميليشيات الإيرانية في 6 محافظات سورية.

وأعلن الدفاع المدني عن استشهاد أحد عناصره في قرى وادي بردى بريف دمشق، يدعى "محمد صوان"، كما أصيب خمسة مدنيين خلال عمليات القصف على المنطقة، التي تشهد تصعيداً عسكرياً منذ 13 يوماً تسبب بإصابة نبع "عين الفيجة" التي تغذي مدينة دمشق بالمياه، مما أدى إلى إنخفاض مستوى منسوب المياه.

وقال مصدر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية إن النظام وإيران يحاولون إفساد الاتفاق بسبب إيمانهم الكامل بالحل العسكري، مدعين بأن هناك جماعات إرهابية على الرغم من تسلمهم الخرائط الكاملة من الطرف الضامن (روسيا).

وأكد المصدر ضرورة إلزام قوات بشار والميليشيات الإيرانية باتفاق وقف إطلاق نار شامل ومنع أي محاولات لتقويضه، مشدداً على ضرورة وقف الانتهاكات بشكل عاجل وتثبيت النقاط. المصدر: المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري