البيانات الصحفية مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 07 كانون الثاني/يناير 2017
07 كانون الثاني/يناير 2017 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
المكتب الإعلامي
7 كانون الثاني، 2017


يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين وسط مدينة اعزاز بريف حلب، والذي أسفر عن سقوط نحو ٦٠ شهيداً وأكثر من ١٥٠ جريحاً، بالإضافة إلى عشرات المدنيين الذين لا يزالون عالقين تحت أنقاض الدمار الهائل الذي خلفه الانفجار.

يؤكد الائتلاف بأن هذه الفعل الجبان، الذي استهدف المدنيين والمرافق المدنية والمؤسسات المخصصة لخدمة الناس، لن يحقق الأهداف التي رسمها له منفذوه، ولن يوقف نضال السوريين ضد الإرهاب الظلامي، المرتبط بمخططات النظام المجرم، وسيستمر السوريون في نضالهم ضد الإرهاب والاستبداد والاحتلال.

تصب هذه الجريمة، في سياق الهجوم المستمر، من قبل إرهاب النظام وإرهاب داعش وإرهاب الاحتلال الإيراني والميليشيات الداعمة له، ضد الثورة السورية وتطلعات السوريين ومحاولاتهم الدؤوبة للعمل والبناء والقيام بواجبهم تجاه وطنهم.

وإذ يدعو الائتلاف جميع الفصائل العسكرية وقوى الشرطة إلى الاستنفار واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الجرائم، فإنه يجدد تأكيده بأن نظام الأسد هو منبع الإرهاب ووجهه الآخر، وما لم يقم المجتمع الدولي باتخاذ قرارات حاسمة لتجفيف هذا المنبع فإن الإرهاب سيستمر وسيتابع الانتشار.

المجد للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.