الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 07 شباط/فبراير 2017
07 شباط/فبراير 2017 In أخبار الائتلاف

أوضح نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الحكيم بشار أن "المجلس الوطني الكردي يسعى جاهداً لإدخال قوات البيشمركة السورية، إلا أن ميليشيا الـ PYD تقف عائقاً دون ذلك"، مضيفاً إن تلك الميليشيات تخشى من "الأكراد الوطنيين، ومن كل من يحمل مشروعاً وطنياً".

وأكد بشار أن ميليشيات الـ"pyd" تحمل معها أجندة غير كردية وغير وطنية، وتشكل الخطر الأكبر على القضية الكردية، مضيفاً إنها "ترى نفسها في الخندق المعادي لكل صوت ديمقراطي جريء يحمل المشروع الوطني".

وأكد عبد الحكيم بشار أن البيشمركة سيقتصر تدخلها على المناطق الكردية فقط، والدور الرئيسي لها سيكون حماية المناطق الكردية من الإرهاب، وحماية المواطنين الكرد من القمع والاستبداد، لافتاً إلى أن قوات "البيشمركة" هي قوة كردية وطنية بامتياز.

وتم تشكيل البيشمركة السورية من الجنود والضباط الكرد المنشقين عن النظام، وتم تدريبهم في إقليم كردستان العراق، وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة قد أكد خلال لقائه مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق في أربيل في شهر كانون الأول /ديسمبر الماضي، على أهمية "عودة وحدات البيشمركة السورية وانخراطها ضمن صفوف الجيش السوري الحر"، وقال للصحفيين عقب الاجتماع إن "المجلس الوطني الكردي مكون أساسي ضمن الائتلاف، والوحدات التي شكلها من جنود وضباط منشقين، هي قوة وطنية يجب أن تساهم في تحرير الأرض السورية من سلطة النظام وحلفائه والإرهاب". المصدر: المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري /بلدي نيوز