الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 16 تشرين الأول/أكتوير 2019
16 تشرين الأول/أكتوير 2019 In أخبار الائتلاف

اجتمعت الهيئة الرئاسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بحضور رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، ونوابه والأمين العام، وناقشوا معاً آخر التطورات الميدانية والسياسية، بما فيها الأوضاع في المناطق المحررة بما فيها شرق الفرات، والأعمال المتعلقة باللجنة الدستورية.

وبحث المجتمعون خطة عمل الائتلاف الوطني في المناطق المحررة، وأقروا العمل فيها، وجددوا الدعم لأعمال الحكومة السورية المؤقتة، وأكدوا على أهمية الحوكمة الرشيدة وقيام إدارة مدنية في كامل المناطق المحررة.

كما أكدوا على أهمية ضمان الأمن والاستقرار في تلك المناطق، ومتابعة العمل على بناء جيش وطني وفق المعايير الدولية، إضافة إلى خوض تجربة انتخابية نزيهة في كافة المناطق المحررة.

وتطرق الاجتماع إلى التحضيرات الأخيرة للجلسة الأولى لأعمال اللجنة الدستورية نهاية الشهر الحالي في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

وأكدوا الحضور على تمسك الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بمبادئ الثورة السورية، والوصول إلى حل سياسي في البلاد وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

16 تشرين الأول/أكتوير 2019 In أخبار الائتلاف

عقدت دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً بحضور الرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، وبحثت معه آخر التطورات المحيطة بعمل اللجنة، والتحضيرات المستمرة لعقد الجلسة الأولى للجنة الدستورية نهاية الشهر الجاري في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وتطرق الاجتماع إلى المضامين الدستورية والتصورات الناتجة عن ورش العمل التي أعدها ممثلو هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية خلال اجتماعها الأخير في العاصمة السعودية الرياض.

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية على الجاهزية التامة للبدء بأعمال اللجنة الدستورية، مشدداً على أن كافة السوريين يملكون الخيار اليوم لوضع الحجر الأساس في حلم إقامة دولة يسود فيها العدل والمساواة.

وأوضح أنه تم التوصل إلى تصورات هامة، وخاصة تلك التي تتعلق بالحقوق والحريات، والمؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى العملية الانتخابية وصلاحيات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وضمان استقلاليتها والفصل فيما بينها.

وأكد الحضور على موقف الائتلاف الوطني في دعم عمل اللجنة الدستورية، وضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق التسلسل الزمني الذي تضمنته القرارات الدولية ذات الشأن وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

16 تشرين الأول/أكتوير 2019 In أخبار الائتلاف

قام وفد وزاري من الحكومة السورية المؤقتة بجولة ميدانية في مدينة "تل أبيض" بعد تحريرها على يد قوات الجيش الوطني السوري والجيش التركي من ميليشيات الـ "PYD" قبل ثلاثة أيام في إطار عملية "نبع السلام"، وذلك بهدف دراسة أوضاع المدينة، والوقوف على حاجات السكان، والبدء بأعمال ضبط الأمن والاستقرار فيها.

وتضمن الوفد كلاً من وزير الدفاع اللواء سليم إدريس، ووزير الداخلية العقيد محيي الدين هرموش، ووزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان.

وتجول الوفد الوزاري بين شوارع المدينة والأسواق، وأجروا حوارات مطولة مع الأهالي الذين استقبلوهم بمودة، وسجلوا ملاحظاتهم والاحتياجات الهامة والإسعافية.

وأكد سكان المدينة على ضرورة تفعيل المجالس المحلية، وتشكيل جهاز شرطة بهدف تأمين الخدمات وتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

من جانبه أكد السادة الوزراء على تحقيق رؤية الحكومة السورية المؤقتة القائمة على أساس الإدارة المدنية والحوكمة الرشيدة في مدينة "تل أبيض" وكافة المناطق المحررة شرق الفرات.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري