الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الاثنين, 21 تشرين الأول/أكتوير 2019
21 تشرين الأول/أكتوير 2019 In أخبار الائتلاف

استقبل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، المدير العام لملف سورية في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، وبحث معه آخر التطورات الميدانية والسياسية، إضافة إلى أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وحضر اللقاء نائبا رئيس والأمين العام ومنسق دائرة العلاقات الخارجية، حيث أكد رئيس الائتلاف على أهمية التعاون والتنسيق مع الجانب التركي لمواجهة التحديات الهامة القادمة، ولا سيما على صعيد ملف اللجنة الدستورية، وإنشاء المنطقة الآمنة وإعادة المهجرين إليها.

وتضمن اللقاء الحديث عن التحضيرات الأخيرة لأعمال اللجنة الدستورية التي تنطلق نهاية الشهر الحالي، وأكد العبدة على أن هناك دورا كبيرا يقع على عاتق المجتمع الدولي، وخاصة فيما يتعلق بإلزام نظام الأسد بتطبيق القواعد الإجرائية والانخراط بشكل كامل وحقيقي بأعمال اللجنة.

وأشار إلى أهمية تمكين الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة للنهوض بتلك المناطق وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، إضافة إلى خوض تجربة انتخابية حرة ونزيهة فيها.

وأشاد رئيس الائتلاف الوطني بنتائج عملية "نبع السلام" وأهمية تحرير المنطقة من التنظيمات الإرهابية وهو ما يتيح إنشاء منطقة آمنة وعودة أهلها إليها، لافتاً إلى أن رؤية الائتلاف الوطني لتلك المنطقة قائمة على أساس تمكين الحكومة السورية المؤقتة لإشراك أهالي المنطقة في إدارتها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

21 تشرين الأول/أكتوير 2019 In أخبار الائتلاف

التقى الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية السورية أحمد جميل العلي، ورئيس مكتب الألعاب الجماعية في اللجنة شاكر حميدي، منسق وزارة الشباب والرياضة التركية السيد محمد صديق يلدرم في العاصمة التركية أنقرة.

وجاء اللقاء بالتنسيق مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وبحث الطرفان إمكانية التنسيق فيما يخص الرياضة السورية بشكل عام والرياضة في المناطق المحررة بشكل خاص، وتم الاتفاق على التعاون لتطوير الرياضة السورية والاهتمام بجميع المواهب من كافة الأعمار.

وأوضح عضو الهيئة السياسية ومدير مكتب النقابات والاتحادات الرياضية في الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات، أن هناك مساعٍ جادة وحثيثة لجمع كافة العاملين في الشأن الرياضي داخل المناطق المحررة وباقي البلدان التي تستضيف اللاجئين السوريين.

وأشار بركات إلى أن الائتلاف الوطني يهدف إلى تحويل الملف الرياضي إلى ملف سوري وطني بعيداً عن المحاصصات، وقال: إن "النجاح في هذا الملف سيحوله إلى ملف ضاغط على نظام الأسد، على اعتبار أن المعركة ليست سياسية ومسلحة فقط، وإنما معركة متعددة الميادين وميدان الرياضة لا يقل أهمية عن باقي الميادين".

ولفت إلى أن اللجنة تعمل على إطلاق دوري متكامل لكرة القدم في كافة المناطق المحررة ويشمل جميع الأندية، وأضاف أن هناك عمل لإيجاد صيغ تعاون مع تركيا وبعض الدول الصديقة لدعم هذا الدوري والاعتراف به.

وبيّن أن اللجنة الأولمبية السورية أطلقت موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت لنقل كافة الأخبار المتعلقة بأعمال اللجنة، وتغطية النشاطات والمشاركات الرياضية السورية في المناطق المحررة وخارج البلاد.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اضغط هنا لزيارة موقع اللجنة الاولمبية السورية