الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2019
05 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 In أخبار الائتلاف

طالب رئيس الحكومة السورية المؤقتة السيد عبد الرحمن مصطفى الأمم المتحدة بحماية أربعة ملايين من سكان إدلب يتعرضون لقصف همجي مستمر من طيران روسيا ونظام الأسد، وذلك في لقاء مع "أماندا روبرت" مسؤولة الملف السوري في الأمم المتحدة والوفد المرافق لها في مقر الحكومة المؤقتة بمدينة عنتاب أمس.

وأكد مصطفى على ضرورة إيجاد حلّ عاجل لإيقاف القصف وحماية المدنيين، موضحاً أن الغالبية العظمى من سكان إدلب هم مدنيون، قد هجّرهم نظام الأسد أكثر من مرة نتيجة النكبات التي حلّت بمدنهم وقراهم.

وحضر اللقاء كل من وزير الإدارة المحلية محمد سعيد سليمان و مدير العلاقات الخارجية في الحكومة ياسر الحجي، ودارت مباحثات حول دور الحكومة في إدارة مناطق شرق الفرات، حيث أكد مصطفى على أهمية دور الحكومة هناك وأنها بالفعل قد شكّلت مجلساً لمدينة تل أبيض وفق صيغة توافقية بين سكان المدينة، وأنشأت فرعاً للشرطة العسكرية، فيما تعمل الآن على تأسيس شرطة مدنية وتشكيل محاكم مدنية وتفعيل القضاء مشدداً على أن وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة جادة في محاسبة أي مسيء.

من جهتها أكدت السيدة أماندا أن تعزيز العلاقات مع الحكومة السورية المؤقتة أمر مهم وضروري وشددت على أهمية الاستمرار في التواصل مع الحكومة السورية المؤقتة.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

05 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 In أخبار الائتلاف

شاركت الملحقية التجارية والاقتصادية في السفارة السورية بدولة قطر، في معرض "طريق الحرير" الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات، على مدى ثلاثة أيام، في مركز قطر للمعارض والمؤتمرات في العاصمة الدوحة، بمشاركة عدة دول منها سورية، أذربيجان، الكويت، وطاجكستان.

وضم الجناح السوري، ثلاث شركات سورية تعنى بمجال الشحن والنقل والخدمات اللوجستية، بهدف تحقيق المشاركة الفعالة والاحتكاك مع المشاركين من مختلف الدول، وإتاحة الفرصة أمام الشركات السورية الراغبة للاطلاع على كل ما هو جديد من تطورات وخبرات عالمية.

وقدمت شركة "كارجو" في الجناح السوري نموذجاً فريداً لتطبيق يجمع شركات الشحن من مختلف أنحاء العالم، وهو التطبيق الذي يعتبر فريداً من نوعه، ومن المتوقع أن يكون له الأثر الإيجابي الكبير في مجال الشحن على مستوى المنطقة.

وبدوره أطلع السفير السوري بقطر، نزار الحراكي، وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن سيف السليطي، أثناء زيارة الجناح السوري على الشركات السورية المشاركة فيه، وقام الحراكي بالاطلاع على الخدمات والأعمال المقدمة من قبل المشاركين السوريين والتعرف على إمكانية تطويرها والاستفادة منه.

يشار إلى أن فعاليات معرض "طريق الحرير" تختتم اليوم الثلاثاء، والذي شهد عدة ندوات وجلسات عمل، تناولت إحداها لوجستيات النقل البحري، فيما تتناول الجلسة الثانية موضوع سلاسل الإمداد، وفي ختام اليوم الثالث تم إهداء شهادات تكريم للسادة المشاركين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.