الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 12 آذار/مارس 2019
12 آذار/مارس 2019 In أخبار الائتلاف

يزور وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء، ويعتزم عقد عدة لقاءات مع مسؤولين ودبلوماسيين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأخرى.

يترأس الوفد رئيس الائتلاف الوطني عبد الرحمن مصطفى، ويشارك فيه كل من رئيس دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ورئيس دائرة الإعلام والاتصال أحمد رمضان.

الزيارة التي تستمر حتى يوم الجمعة القادم، يستهلها وفد الائتلاف الوطني بلقاء المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري ووفده المرافق، إضافة إلى عقد اجتماعات جانبية أخرى مع مسؤولين في البعثة الخاصة بالاتحاد الأوروبي لسورية، والخارجية اليابانية.

ووصف عبد الأحد اسطيفو هذه الزيارة بـ "النوعية"، حيث سيناقش الوفد عدداً من القضايا الهامة من بينها الأوضاع الإنسانية الصعبة وعلى الأخص في مخيم الركبان، إضافة إلى منطقة شمال شرق الفرات.

وأكد على أنه سيتم التركيز على الانتهاكات المستمرة لنظام الأسد وإيران في ريفي إدلب وحماة، ودورهما في دعم الميليشيات الإرهابية وزعزعة استقرار المنطقة.

وقال اسطيفو إنهم سيبحثون خلال لقاءاتهم ملف المعتقلين وعمليات التعذيب الوحشية التي كشفت عنها المنظمات الحقوقية، مشيراً إلى أن "جرائم الحرب هذه تتطلب موقفاً صارماً من المجتمع الدولي"، ودعا إلى إحالة تلك الملفات إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة المسؤولين عنها.

ولفت إلى أهمية مشاركة السوريين في عملية تحديد حجم المساعدات والمنح الإنسانية، وأكد على أن الائتلاف الوطني لا يزال يؤمن بأن هناك دوراً كبيراً للمجتمع الدولي في تحقيق مطالب الشعب السوري بالخلاص من الاستبداد والعنف، وإيجاد حل سياسي مستدام في سورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري