الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 08 آذار/مارس 2019
08 آذار/مارس 2019 In بيانات صحفية

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دائرة الإعلام والاتصال
٨ آذار، ٢٠١٩


يهنئ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الشعب السوري بيوم المرأة العالمي، مذكراً بالجهود التي بذلتها المرأة السورية على مختلف الجبهات، من خلال إخلاص وصبر كبيرين كان لهما الأثر الكبير في صمودنا.

واجبنا أن نقف إلى جانب أخواتنا في جميع الميادين، وأن ندرك جميعاً أننا شركاء في هذه الثورة، وسنخوض معتركاتها جنباً إلى جنب حتى النهاية، ونحن على ثقة بأن شراكة المرأة في الثورة وفي العمل السياسي جاءت كحق انتزعته بقدرتها وإمكاناتها، وما زالت أخواتنا وأمهاتنا السوريات يدفعن ثمن حرية سورية ويضحين بأنفسهن وبفلذات أكبادهن من أجل وطن حر كريم.

نتوجه في هذه المناسبة بخالص التقدير لجميع النشطاء من بنات وأبناء هذا الشعب ومن المتضامنين معه، الذين يعملون على إحياء هذا اليوم وتجديد روح العمل والتواصل من خلال حملات وفعاليات في مختلف العواصم تتضامن مع المرأة السورية المعتقلة.. المرأة السورية المهجرة.. النازحة.. المحاصرة.. المرأة السورية الشهيدة، وتطالب المجتمع الدولي بتحقيق العدالة للشعب السوري ودعمه في نضاله من أجل إنهاء نظام الاستبداد.

نؤكد مجدداً على أهمية استمرار الدور المحوري للمرأة السورية في مجال بناء وتقويم والمشاركة في العمل السياسي والثوري على مختلف مستوياته، نساء سورية مطالبات بمزيد من الانخراط في دائرة اتخاذ القرار ودوائر التنفيذ والإدارة، وهناك حاجة لبذل جهود مستمرة لتجاوز أي حواجز تعيق مشاركتهن الكاملة في بناء حاضر سورية ومستقبلها بما يليق بمكانتهن.

الرحمة للشهيدات، والشفاء للجريحات، والحرية للمعتقلات.
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً