الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 02 أيار 2019
02 أيار 2019 In أخبار الائتلاف

تنطلق يوم غد الجمعة، أعمال الدورة الـ45 للهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وسيتم بحث التصعيد العسكري الأخير لقوات الأسد وروسيا، والتطورات الميدانية الخاصة بأمن واستقرار المناطق المحررة التي تشهد عدواناً عسكرياً بالغ الخطورة.

وسيتطرق الائتلاف في اجتماعه إلى دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جير بيدرسن، روسيا للمحافظة على وقف إطلاق النار في المنطقة، والعمل على مواصلة الالتزام بذلك.

وسيكون تصعيد قوات النظام وقصفه المناطق المحررة وخاصةً في ريفي إدلب وحماة، من أولى الملفات التي سيناقشها الائتلاف، والتي استُخدمت فيها الطائرات الحربية والمروحية والمدفعية الثقيلة، الذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين وحركة نزوح واسعة.

وسيتم خلال الاجتماع انتخاب رئيس جديد للائتلاف ونواب الرئيس وأمين عام وأعضاء الهيئة السياسية، كما سيتم انتخاب رئيس جديد للحكومة السورية المؤقتة خلفاً للدكتور جواد أبو حطب.

وسيتم بحث التطورات السياسية بما يخص جهود الأمم المتحدة لتفعيل العملية السياسية، والبدء بعمل اللجنة الدستورية وباقي السلال التي تضمنها مسار جنيف. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري