الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 14 آب/أغسطس 2019
14 آب/أغسطس 2019 In أخبار الائتلاف

التقى السيد عبد الرحمن مصطفى رئيس لجنة الحج العليا السورية والمكلف بتشكيل الحكومة السورية المؤقتة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر "مِنى" بمكة المكرمة، وذلك ضمن الاجتماع العام لجميع بعثات الدول العربية والإسلامية السنوي في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وتقدم مصطفى بالشكر لخادم الحرمين الشريفين على الجهود المبذولة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وثمن العمل الذي قامت به وزارة الحج والعمرة السعودية من حسن تخطيط وإدارة حكيمة قادت إلى إنجاح موسم الحج لهذا العام، مؤكداً على أن كل الخدمات كانت جاهزة وموفرة، إضافة إلى مراكز السلامة والمراكز الصحية الضرورية.

وقال مصطفى: "نحن كلجنة حج وشعب سوري ممتنين لكل الخدمات التي قدمتها المملكة هذا العام في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأضاف: " أشكر المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على مواقفهم البناءة والمستمرة في سبيل دعم الشعب السوري وثورته المباركة، والوقوف إلى جانبه في سبيل تحقيق أهداف الثورة وتحقيق مراد السوريين في الحرية والعدالة والكرامة".

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد منحت الائتلاف الوطني السوري عبر لجنة الحج العليا السوري إدارة ملف الحج السوري منذ سبع سنوات. وبلغت حصة سورية هذا العام 22500 حاج سوري وقفوا جميعهم على صعيد عرفات، بالإضافة إلى 200 حاج آخرين كانوا ضمن المنحة الملكية المقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الائتلاف الوطني السوري للعام الثاني على التوالي. (المصدر: الائتلاف الوطني السوري)