الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 08 آب/أغسطس 2019
08 آب/أغسطس 2019 In أخبار الائتلاف

تقدم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين، على المنحة الملكية لـمائتي حاج سوري على نفقة خادم الحرمين الشريفين، وذلك للالتحاق بقوافل الحجّ السورية، خلال الساعات القادمة، لأداء مناسك الحجّ.

وثمّن رئيس الائتلاف في رسالة إلى خادم الحرمين اليوم، المواقف المشرّفة للمملكة في دعمها للثورة السورية والشعب السوري إزاء ما يتعرض له من إجرام نظام الأسد وحلفائه والميليشيات الإيرانية المتعاونة معه.

وأكد العبدة في رسالته على حرص الائتلاف الوطني على العلاقات الأخوية والمميزة مع المملكة العربية السعودية، والرغبة الدائمة بتعزيز تلك العلاقات بما يخدم الشعبين الشقيقين، مقدراً في الوقت نفسه ما بذلته المملكة من جهود في دعم السوريين على كافة المستويات الإنسانية والسياسية.

وأشار العبدة إلى دور المملكة في دعم لجنة الحج العليا السورية، ما مكنها من أداء مميز على مدى السنوات السابقة في خدمة حجاج بيت الله السوريين من كل المناطق.

08 آب/أغسطس 2019 In أخبار الائتلاف

أكد منسق الهيئة الوطنية السورية لشؤون المعتقلين والمفقودين، ياسر الفرحان، على أن ما يحدث في سجون نظام الأسد بحق المعتقلين هي جرائم حرب وإبادة، مطالباً الأمم المتحدة بالتركيز على قضايا المعتقلين في سورية والضغط على النظام للإفراج عنهم.

واعتبر الفرحان أن ملف الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد بحق المعتقلين، هو أحد أكبر الملفات، مشيراً إلى أهمية التحرك الجاد لإصدار قرارات ملزمة لوقف عمليات الاعتقال والتعذيب والممنهجة.

ولفت الفرحان إلى أن هناك حالات اعتقال وتصفية جماعية مستمرة داخل سجون النظام، مضيفاً أن ذلك الأمر تؤكده التقارير الحقوقية والناشطين بشكل دوري، وهو ما يضع مسؤولية أكبر على الأمم المتحدة لإنقاذ حياة كافة المعتقلين، بحسب تعبيره.

وشدد على وجوب تفعيل توصيات لجان التحقيق الدولية لإحالة مرتكبي الانتهاكات بحق المعتقلين إلى محاكمات عادلة وفورية، وإطلاق سراح من تبقى، ومنع تنفيذ أعمال اعتقال جديدة خارج القانون، وفق ما جاء في القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254.

كما طالب الفرحان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى اتخاذ خطوات عملية عاجلة، موضحاً أن تلك الخطوات قد تكون في تنظيم زيارات حقيقية دورية للسجون ومراكز الاعتقال والسماح للجهات الدولية المختصة بالكشف عليها وتقييم أوضاعها.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري