الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2019
21 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، أن استمرار وجود إيران في سورية، يضع البلاد والمنطقة بأسرها في حالة من عدم الاستقرار والغليان الدائم، مشدداً على ضرورة وضع حدٍ لعربدتها.

وقد شهد ريف مدينة دير الزور أحداثاً ساخنة يوم أمس، انتهت بمقتل شابين على يد قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الطائفية.

وارتبطت هذه الأحداث بجرائم الحرب والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات الإيرانية في المنطقة بحق المدنيين، حيث تنتشر تلك الميليشيات بشكل كبير في المناطق الحدودية مع العراق شرق وجنوب البلاد.

وقال رئيس الائتلاف الوطني إن إيران تقوم بدور تخريبي كبير في المنطقة، وتعمل بمنهجية واضحة للعالم أجمع وهي خلق المشاكل وإشعال الفتن، والتي وصلت ذروتها باستهداف مواقع شركة "أرامكو" على أراضي المملكة العربية السعودية.

ولفت العبدة إلى أن تهديد إيران لم يعد يقتصر على دول المنطقة، وإنما بات يتعدى ذلك لضرب أحد أهم مصادر الطاقة في العالم والذي من شأنه إحداث أزمة تلقي بظلالها على كافة الدول.

وطالب العبدة الدول العربية والمجتمع الدولي بتوحيد الموقف تجاه جرائم إيران المدانة، وأضاف أن الاستمرار بسياسة غض النظر أو السكوت عن أعمالها التخريبية يدفع المنطقة إلى المزيد من التأزم.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

21 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

عقدت لجنة الجزيرة والفرات في الائتلاف الوطني السوري صباح اليوم السبت، جلسة خاصة مع ناشطين حقوقيين وفعاليات من المنطقة الشرقية، واستعرضت معهم رؤية الائتلاف الوطني فيما يخص المنطقة الشرقية والمنطقة الآمنة.

وجرى نقاش مفتوح لطرح التصورات والآليات فيما يخص المنطقة وإدارتها، والتي تضمنت التأكيد على أهمية التحضير لإيجاد هيئات ومؤسسات تسهم في تمكين الأهالي من إدارة مناطقهم، إضافة إلى إيجاد قوى شرطية وأمنية لضبط الأمن في المرحلة المقبلة.

كما تم التأكيد على أهمية تشكيل مجالس محلية للمحافظات الثلاثة دير الزور والرقة والحسكة، تضم أوسع تمثيل لوجهاء وفعاليات المنطقة، عن طريق الانتخابات، إضافة إلى رفض بقاء ميليشيات الـ "PYD" التي ترتكب جرائم وانتهاكات متواصلة بحق المدنيين.

وأوضح نائب رئيس الائتلاف الوطني ومنسق اللجنة عقاب يحيى أن الائتلاف الوطني يضع المدنيين وحمايتهم أولوية ضمن كافة أعماله ونشاطاته، وقال إن اللجنة تسعى إلى إعادة الاستقرار إلى المنطقة الشرقية، بهدف إعادة النازحين والمهجرين إلى مناطق سكنهم الأصلية.

ولفت إلى أن قيام إدارة مدنية لكافة المناطق المحررة تساهم في تحقيق الأمن والعدالة، وتكريس مبادئ الثورة السورية في الحرية والكرامة لجميع المدنيين وتقديم نموذج منبثق منها يكون جاذباً لبقية المناطق السورية.

وقدم الحضور مجموعة من المقترحات الهامة التي ستعمل اللجنة على دراستها والاستفادة منها في عملها المتواصل لاستكمال رؤيتها للمنطقة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

21 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

عقد رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، اجتماعاً مع ممثلين عن مجلس القبائل والعشائر السورية، وبحث معهم خطة الحكومة لإدارة كافة المناطق المحررة، وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمدنيين.

وحضر الاجتماع كلاً من رئيس المجلس الشيخ رامي الدوش، ونوابه الشيخ محمد خير أيوب، وعامر البشير، إضافة إلى رئيس مجلس الأعيان الشيخ فيصل السلطان.

ولفت مصطفى إلى أن الحكومة المؤقتة تواجه تحديات كبيرة في مرحلة حساسة للغاية، وبحاجة لتضافر كافة الجهود لإنجاح عملها وتنفيذ الخطط التي وضعتها.

وأكد على ضرورة التنسيق والتعاون مع مجلس القبائل والعشائر السورية، في كافة الأمور التي من شأنها تمكين مؤسسات الحكومة وتحويل خططها إلى واقع ملموس.

وأوضح مصطفى أن الحكومة ومؤسساتها وضعت إستراتجية جديدة لعملها، وأضاف أن هناك اهتمام دولي بعمل الحكومة وسعي جاد لإنجاحها.

وشدد على ضرورة العمل من أجل دعوة كافة المنظمات المحلية والدولية العاملة في المنطقة للتنسيق فيما بينها، بهدف تحقيق أكبر قدر من التعاون لتقديم أفضل خدمة للمواطنين في المناطق المحررة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري