الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 24 أيلول/سبتمبر 2019
24 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

اعتبرت هيئة التفاوض السورية أن تشكيل اللجنة الدستورية برعاية الأمم المتحدة، سيكون بوابة لتطبيق كافة مضامين القرار الدولي 2254، وفي مقدمتها الإفراج عن المعتقلين، وتشكيل هيئة حكم انتقالي قادرة على توفير البيئة الآمنة والمحايدة من أجل الانتقال بسورية إلى مستقبل واعد.

وعبّرت هيئة التفاوض في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن تقديرها لكافة الجهود التي بذلت لإنجاز هذه الخطوة، وطالبت كامل أعضاء اللجنة بأن "يضع هدفه وهاجسه مصلحة سورية العليا، وعودتها إلى حياة حرة كريمة فوق أي اعتبار".

وأكدت الهيئة أنها غير غافلة عن أي عراقيل قد يضعها نظام الأسد لإعاقة عمل اللجنة، وأضافت أنها "تدرك أن الطريق وعرة وغاية في الصعوبة، إلا أن أي عمل يبقى سهلاً أمام تضحيات السوريين التي قلّ مثيلها".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعلن يوم أمس، عن تشكيل اللجنة الدستورية، وأوضح للصحفيين أن المنظمة الدولية ستسهل عمل اللجنة في جنيف التي ستجتمع خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت إلى أن مبعوثه الخاص إلى سورية، جير بيدرسون، قام بتسيير الاتفاق وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 لعام 2015، مؤكداً على ضرورة التوقف الفوري عن شن الهجمات ضد الأهداف المدنية، وحث الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على دعم جهود وقف إطلاق النار.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

24 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

عقد عضوا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد الشحادي ونجيب رحمون، لقاء مع مجلس إدارة التنسيقيات في المركز الثقافي بمدينة معرة النعمان بريف إدلب، وبحثوا معاً ضرورة تفعيل الحراك المدني السلمي وإحياء المبادئ التي قامت عليها الثورة السورية.

وأكد المجتمعون على ضرورة توحيد الحراك الثوري في كافة المناطق المحررة، والعمل بشكل متناسق بهدف إظهار مطالب الشعب السوري الأساسية وإيصال رسالته إلى العالم.

وناقشوا الأوضاع الصعبة في إدلب والجرائم المستمرة بحق المدنيين من قبل نظام الأسد ورعاته، وأكدوا على أن تلك الجرائم "لن تمر دون محاسبة" على اعتبار أن ملف المحاسبة هو جزء أساسي من الحل السياسي في سورية.

ودعا الشحادي ورحمون أعضاء مجلس التنسيقيات إلى تعزيز التواصل مع الائتلاف الوطني، وزيادة التنسيق فيما يخص الفعاليات المدنية والثورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري