البيانات الصحفية

في ذكرى مجزرة حيي الجورة والقصور بدير الزور

في مثل هذا اليوم من عام 2012 ولمدة 3 أيام، اقتحمت قوات الحرس الجمهوري التابعة للنظام حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور، وبدأت مع ساعات الصباح الباكر تنفيذ مجزرة رهيبة جرت خلالها عمليات إعدام جماعي فظيعة، حيث قام عناصر النظام، حسب شهادات الأهالي، بإحراق بعض الشبان وهم أحياء، إضافة إلى عمليات القتل بالرصاص وبالسكاكين.

الائتلاف يعزي بوفاة الشيخ الدكتور المحدث نور الدين عتر

ينعى الائتلاف الوطني السوري الدكتور المحدث الحافظ نور الدين عتر، الذي توفي اليوم الأربعاء 23 أيلول، تاركاً خلفه مسيرة علمية وإرثاً مدوناً في عشرات الكتب والمؤلفات والدراسات إضافة إلى آلاف طلبة العلم الذين تتلمذوا على يديه بمن فيهم نخبة من العلماء والأساتذة.

حول المعتقلين السوريين في سجن رومية وباقي السجون اللبنانية

يتابع الائتلاف الوطني السوري أوضاع المعتقلين السوريين في السجون اللبنانية بما فيها تعرضهم لكارثة تفشي فيروس كورونا، الائتلاف يتابع الموقف ويتواصل مع جهات متعددة لمتابعة أوضاع أكثر من 1,800 سوري يواجهون ظروفاً قاسية للغاية وغير إنسانية، بعد الحكم على أغلبهم بأحكام جائرة وظالمة.

حول انتفاضة أهالي كناكر رداً على اعتقال نظام الأسد لثلاث سيدات

يحيي الائتلاف الوطني السوري انتفاضة شباب وأهالي كناكر بريف دمشق، ضد قوات الأسد وأجهزته الأمنية؛ إثر اعتقالها ثلاث سيدات من البلدة، ويؤكد وقوفه إلى جانب أهلنا هناك، مستنكراً الاعتداءات المتكررة عليهم في استمرار لسياسة الاعتقال والخطف التي ينتهجها النظام ضد الشعب السوري منذ عقود.

تجديد العقوبات على إيران خطوة ضرورية

إعادة فرض العقوبات على إيران من جانب الولايات المتحدة الأمريكية خطوة إيجابية وضرورية، الائتلاف الوطني السوري يؤكد ترحيبه ودعمه لجميع الخطوات الرامية إلى معاقبة النظام الإيراني وتحجيم دوره الإقليمي باعتباره من أبرز رعاة الإرهاب والإجرام في المنطقة، مشدداً على ضرورة إيقاف مخططاته وتدخلاته في سورية وبقية الدول العربية.

حول المساعي الهولندية لمحاسبة المسؤولين عن التعذيب في سورية

يقدِّر الائتلاف الوطني السوري الخطوة التي اتخذتها الحكومة الهولندية في العمل على محاسبة المسؤولين عن جرائم التعذيب في سورية، ويعرب عن دعمه الكامل للجهود المبذولة من أجل إنصاف الضحايا، ومنع إفلات المتورطين من العقاب، ولإنهاء ظواهر التعذيب الوحشي، والتصفية، المعتمدة سلوكاً ممنهجاً وإستراتيجية أساسية لدى نظام الأسد.

البيان الختامي لاجتماع الدورة 52 للهيئة العامة

بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة السورية افتتح الدكتور نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني السوري الدورة 52 للهيئة العامة بتاريخ 12و 13 أيلول 2020، وقدّم إحاطة شاملة تطرّق فيها إلى تطورات الوضع السياسي، والعملية السياسية، وتوجهات الائتلاف وما قام به خلال الشهرين المنصرمين .

حول الاعتداء على اللاجئين في اليونان

يمثل احتجاز الحكومة اليونانية للاجئين على أراضيها في معسكرات خاصة أشبه ما تكون بالمعتقلات؛ عملاً ينافي حقوق الإنسان، وكذلك منعهم من متابعة طريقهم نحو الوجهة التي يريدون اللجوء إليها يعتبر مخالفاً للقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان.

بيان تعزية بوفاة الطبيب عدنان الجاسم مع مناشدة للالتزام بالتوجيهات

ينعى الائتلاف الوطني السوري الطبيب "عدنان الجاسم" أول من نفقدهم من الكادر الطبي في المناطق المحررة بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا قبل أيام. عمل الطبيب عدنان الجاسم، وهو من أبناء ريف دير الزور ويبلغ من العمر 58 عاماً؛ في مشفى الباب الكبير ومشفى الفارابي للصحة الإنجابية كطبيب تخدير.

Page 1 of 135 1 2 135
Generic selectors
Exact matches only
البحث في العنوان
البحث في المحتوى
البحث في المقالات
البحث في الصفحات

جميع الحقوق محفوظة © 2012 الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.