البيانات الصحفية

في اليوم الدولي للتعليم: قطع برامج التعليم لا يختلف بالنتيجة عن استهداف الأسد للمدراس

في اليوم الدولي للتعليم نهيب بالعالم أن يتحمل مسؤولياته تجاه الواقع التعليمي في سورية، ونذكّر بمخاطر الاستمرار في قطع الدعم الدولي عن هذا القطاع، على مستقبل المنطقة والعالم؛ باعتبار أن ضمان التنمية والازدهار والاستقرار في أي مجتمع يستند أولاً وقبل كل شيء إلى العملية التعليمية.

البيان الختامي للدورة الـ 49 لاجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري

شكلّ العدوان المفتوح على إدلب، وعدم احترام أية هدنة أو اتفاقات لوقف إطلاق النار، والعمل على فتح عدة جبهات ضد مناطق الثورة موضوع النقاش الواسع لأعضاء الائتلاف الذين أكدوا فيه خيارنا المفروض بالمقاومة، وتنويع وسائلها، بما في ذلك العمل خلف خطوط العدو، وتعزيز العلاقة مع الحاضنة الشعبية المتمسكة بأرضها وبيوتها وحقها في المقاومة، والتأكيد على أهمية توحيد المواقف والصفوف على الأصعدة العسكرية والسياسية، وعبر مزيد التفاعل مع فئات شعبنا بمختلف أماكن تواجده.

حول تصنيف ميليشيا “حزب الله” كمنظمة إرهابية في بريطانيا

يعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن ترحيبه بالقرار البريطاني المتعلق بتصنيف منظمة حزب الله بجميع أجنحتها كمنظمة إرهابية بكل ما يترتب على ذلك من آثار قانونية على أعضاء هذه الميليشيا وجميع داعميها ومموليها والمتعاونين معها، وبما يشمل تجميد كامل أرصدتها.

حرب الأسد على السوريين استهلكت موارد البلاد ودمرت اقتصادها

خلال السنوات الماضية استهلك نظام الأسد موارد سورية في حربه على الشعب السوري، بعد أن أنهكها بالفساد والسرقة. يتعرض السوريون لكارثة جديدة مع كل يوم إضافي من عمر هذا النظام، سواء أكانوا في المناطق المحررة أم ما يزالون قابعين تحت سلطته، بمن فيهم الفئة الموالية له.

الائتلاف يعزي بضحايا الطائرة الأوكرانية

يقدم الائتلاف الوطني تعازيه الحارة لجميع أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها الصواريخ الإيرانية، قلوبنا مع هذه العائلات المكلومة التي تعرضت لبعض ما يتعرض له الملايين من أبناء الشعب السوري رغم اختلاف الظروف. حيث اضطر النظام الإيراني إلى الاعتراف بمسؤولية قواته عن هذه الكارثة بعد كثير من التصريحات الملتوية.

تمديد دخول المساعدات كان ضرورياً والحاجة ملحة لتوسيع القرار

يعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن شكره وتقديره لجهود جمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة بلجيكا وجميع الدول والأطراف التي ساهمت في تمرير مشروع قرار لتمديد إدخال المساعدات الإنسانية عبر منافذ حدودية لا تخضع لسيطرة النظام.

نؤكد على ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف الاعتداءات والهجمات على المدنيين

يجدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، تأكيده على أن الوصول إلى وقف إطلاق النار الشامل، هو الأصل في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة في سورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، ونشدد على ضرورة الالتزام الكامل باتفاق "التهدئة" الذي توصل إليه الجانبان التركي والروسي.

Page 1 of 125 1 2 125