البيانات الصحفية

حول تصنيف ميليشيا “حزب الله” كمنظمة إرهابية في بريطانيا

يعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن ترحيبه بالقرار البريطاني المتعلق بتصنيف منظمة حزب الله بجميع أجنحتها كمنظمة إرهابية بكل ما يترتب على ذلك من آثار قانونية على أعضاء هذه الميليشيا وجميع داعميها ومموليها والمتعاونين معها، وبما يشمل تجميد كامل أرصدتها.

حرب الأسد على السوريين استهلكت موارد البلاد ودمرت اقتصادها

خلال السنوات الماضية استهلك نظام الأسد موارد سورية في حربه على الشعب السوري، بعد أن أنهكها بالفساد والسرقة. يتعرض السوريون لكارثة جديدة مع كل يوم إضافي من عمر هذا النظام، سواء أكانوا في المناطق المحررة أم ما يزالون قابعين تحت سلطته، بمن فيهم الفئة الموالية له.

الائتلاف يعزي بضحايا الطائرة الأوكرانية

يقدم الائتلاف الوطني تعازيه الحارة لجميع أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها الصواريخ الإيرانية، قلوبنا مع هذه العائلات المكلومة التي تعرضت لبعض ما يتعرض له الملايين من أبناء الشعب السوري رغم اختلاف الظروف. حيث اضطر النظام الإيراني إلى الاعتراف بمسؤولية قواته عن هذه الكارثة بعد كثير من التصريحات الملتوية.

تمديد دخول المساعدات كان ضرورياً والحاجة ملحة لتوسيع القرار

يعرب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن شكره وتقديره لجهود جمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة بلجيكا وجميع الدول والأطراف التي ساهمت في تمرير مشروع قرار لتمديد إدخال المساعدات الإنسانية عبر منافذ حدودية لا تخضع لسيطرة النظام.

نؤكد على ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف الاعتداءات والهجمات على المدنيين

يجدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، تأكيده على أن الوصول إلى وقف إطلاق النار الشامل، هو الأصل في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة في سورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، ونشدد على ضرورة الالتزام الكامل باتفاق "التهدئة" الذي توصل إليه الجانبان التركي والروسي.

حول مسؤولية نظام الإجرام والفوضى المستدامة عن جريمة السبخة

إضافة إلى جرائم النظام وحلفائه المباشرة بالطائرات والمروحيات والمدافع ضد المدنيين، ترتكب العصابات والميليشيات الإرهابية الطائفية، التابعة والمتعاونة مع هذا الحلف المجرم، مختلف أنواع جرائم النهب والسلب والاختطاف وصولاً إلى الاغتصاب والقتل بحق البسطاء والمعدمين والنازحين في مختلف أنحاء بلدنا.

حول مقتل مجرم الحرب الإرهابي قاسم سليماني

مقتل قائد ميليشيا في الحرس الثوري الإيراني الإرهابي قاسم سليماني الذي قاد وشارك في ارتكاب المجازر وتهجير ملايين السوريين؛ يمثل نهاية لواحد من أبرز مجرمي الحرب المسؤولين عن ملف الجرائم في سورية، وفي المنطقة بشكل عام.

النظام يقتل تلاميذ المدارس بالقنابل العنقودية وسط عجز دولي

تزامناً مع رأس السنة الميلادية ومع أول أيام العام الجديد، واستكمالاً لحملة النظام الإرهابية الإجرامية على الشعب السوري، ارتكبت قوات النظام مجزرة بحق تلاميذ مدرسة ابتدائية وروضة أطفال في مدينة سرمين بريف إدلب.

Page 1 of 124 1 2 124