البيانات الصحفية

حول سقوط ضحايا في حقل ألغام بريف حلب

يستمر السوريون بتكبد الخسائر ودفع الأثمان جرّاء بقاء هذا النظام جاثماً على حاضرهم ومستقبلهم، سواء عبر تعرضهم المستمر للقصف والتهجير، أو بسبب اضطرارهم للعيش في مناطق النظام في ظل الغلاء والفقر ومخاطر الاعتقال والتعذيب.

الذكرى الثامنة لمجزرة نظام الأسد في حي الشماس بحمص

في الذكرى الثامنة لمجزرة حي الشماس الثانية بمدينة حمص، ما يزال ملايين السوريين بانتظار اليوم الذي يتمكّنون فيه من إحياء ذكرى هؤلاء الشهداء وعشرات الآلاف من أبطال سورية على النحو الذي يليق بتضحياتهم وبالدماء التي قدّموها.

ذكرى مجزرة أورم الكبرى على يد الاحتلال الروسي

عامان على المجزرة المروّعة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الروسي، حيث سقط 38 شهيداً بحسب ما تمكنت قوى الدفاع المدني من إحصائه وتوثيقه، بينهم 20 طفلاً و6 نساء، من خلال سلسلة من الغارات التي طالت بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي في مثل هذا اليوم من عام 2018.

كلمة لرئيس الائتلاف حول انتهاكات ميليشيات PYD الإرهابية وما يسمى “قانون أملاك الغائب”

تُصرُّ ميليشيات PYD الإرهابية على الاستمرار بنهجها الإجرامي في التعامل مع أهلنا في مناطق شرق الفرات، في دير الزور والرقة والحسكة والقامشلي، في كل قرية وبلدة في هذا الجزء الحبيب من وطننا سورية.

حول التطورات الخطيرة في ريف دير الزور

التطورات المتلاحقة في ريف دير الزور بدأت تأخذ طابعاً شديد الخطورة كنا قد حذرنا من احتمالاته وأن انفجار الوضع هناك بات أمراً وشيكاً. التطورات تتطلب موقفاً جاداً من الأطراف الدولية، خاصة وأن ترك الأمور يعني تصعيداً إضافياً لن تكون محصلته سوى خسارة للجميع.

السلام للبنان والسلامة لكل اللبنانيين

يعبر الائتلاف الوطني السوري عن عميق تعاطفه مع الشعب اللبناني الشقيق في هذا المصاب الجلل، ويقدّم أحر تعازيه لعائلات الضحايا الذين قضوا في الانفجار المروّع الذي وقع داخل مرفأ بيروت أمس، راجياً تمام الشفاء لجميع الجرحى والمصابين.

“الاتفاقات” النفطية مع ميليشيات الـ PYD الإرهابية في سورية باطلة وغير شرعية

يؤكد الائتلاف الوطني السوري على الجهات التي ترغب بدعم الحل في سورية، أن تضع كل المقدرات في خدمة الحل السياسي، وأن تنزع عوامل التعطيل على الأرض، وألا تسمح بتفاهمات أو اتفاقات "استثمارية" أو "خدمية "أو "إدارية"، تجرى مع ميليشيات الـ PYD أو أي من التنظيمات والميليشيات الإرهابية، التي تسيطر على مناطق في شمال سورية وشرقها.

حول قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق داخل سورية

يؤكد الائتلاف الوطني السوري إدانته الكاملة لاستباحة أجواء سورية من قبل أي جهة، مشدداً في الوقت نفسه على مسؤولية النظام المجرم الذي فرط في سيادة سورية وأباح للمحتل الإيراني تحويل سورية إلى ساحة لتصفية الحسابات الدولية والإقليمية.

Page 1 of 133 1 2 133