البيانات الصحفية الائتلاف الوطني السوري: على مجلس الأمن التحرك عاجلاً لإجبار النظام على دخول المحققين الدوليين
الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2013 07:43

الائتلاف الوطني السوري: على مجلس الأمن التحرك عاجلاً لإجبار النظام على دخول المحققين الدوليين

بيان صحفي
الائتلاف الوطني السوري
اسطنبول - تركيا
30 نيسان 2013

تفيد المعلومات الاولية التي اوردها ناشطون ان نظام الاسد قد استهدف المدنيين بأسلحة كيماوية في مدينة سراقب شمال سورية، و ذكر العديد من الشهود حالات من الاختناق بالغاز كما وثقوا ذلك بالأفلام والصور. كما وصل عدد من المصابين فاقدي الوعي إلى معبر باب الهوى و سيتم إجراء عدد من التحاليل الطبية عليهم لمعرفة نوع المواد الكيمائية التي استخدمها النظام ضد المدنيين. 
 
يوجه الائتلاف الوطني السوري نداءً عاجلاً لمجلس الأمن الدولي للانعقاد على وجه السرعة واتخاذ قرار ملزم لنظام أسد بالسماح للمحققين الدوليين المتمركزين في قبرص بدخول الأراضي السورية ومنحهم تفويضاً كاملاً للتفتيش عن الأسلحة الكيماوية، والتثبت من استخدامها.
 
نطالب الأمم المتحدة وجميع دول العالم بالتحرك العاجل والجدي لمواجهة هذا الخطر الجسيم الذي يحيق بالشعب السوري، فالنظام لم يعد يملك من وسيلة لقمع الشعب السوري إلا السلاح الكيماوي بعد فشل استخدام الرصاص والدبابات والطائرات وأخيراً صواريخ سكود في إيقاف ثورة الشعب السوري.
 
لقد أكدت تقارير من عدد من دول العالم استخدم النظام السوري للسلاح الكيماوي على نطاق محدود، لكنه يستعد جدياً لتكرار استخدامه وعلي نطاق واسع، وعلى العالم أن يتحرك قبل وقع الكارثة الكبرى لا بعدها.