البيانات الصحفية الائتلاف: تحرير عفرين خطوة أخرى على طريق حرية سورية من الاستبداد والإرهاب
الاثنين, 19 آذار/مارس 2018 20:55

الائتلاف: تحرير عفرين خطوة أخرى على طريق حرية سورية من الاستبداد والإرهاب

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الدائـرة الإعـلامية
19 آذار، 2018


تمكنت قوات الجيش الوطني السوري الأحد (١٨ آذار) من تحرير كامل مدينة عفرين، في إنجاز هام ضمن عملية "غصن الزيتون" الرامية إلى تحرير مدن وبلدات الشمال السوري من سيطرة القوى الإرهابية وسلطة الأمر الواقع، بالتعاون مع تركيا، وبإسناد جوي من الجيش التركي.

يمثل تحرير مدينة عفرين، نجاحاً إضافياً لعملية مكافحة الإرهاب، ويبني على نجاحات عملية "درع الفرات"، التي قضت على إرهاب داعش، ويمثل خطوة إضافية على طريق تحرير كامل سورية من الإرهاب والاستبداد.

يؤكد الائتلاف الوطني أن سلامة المدنيين وحمايتهم كانت وما تزال البند الأهم في هذه العملية، وأن نجاحها لم يكن باستهداف الإرهابيين فقط بل كان في ضمان سلامة المدنيين إلى أقصى حد ممكن، وتجنب إصابة البنى التحتية والخدمية بأي أضرار.

يجدد الائتلاف ثقته بالجيش الوطني الحر وقياداته على الأرض وقدرتهم على الاستمرار في تولي مهامهم الرامية إلى تحرير المدنيين، وضمان أمنهم، وإزالة آثار العمليات العسكرية والألغام حفاظاً على سلامة الأهالي وبما يضمن عودتهم الفورية والعاجلة إلى منازلهم وقراهم وبلداتهم، وتمكينهم من إدارة شؤونهم عبر مجالس منتخبة بإشراف الحكومة السورية المؤقتة، ويؤكد على أهمية الإجراءات المتخذة لمنع أي انفلات أمني، والتصدي لمحاولات الخارجين عن القانون الإساءة للثورة السورية والجيش الوطني ومحاولتهم التعدي على أملاك الأهالي، ويشيد بالإجراءات المتخذة لضبط الأمن.

مع حلول الربيع، وبالتزامن مع ذكرى انطلاق الثورة السورية، سيتمكن سكان عفرين والمدن والبلدات المحيطة بها من الاحتفال بعيد النيروز بالشكل الذي يريدونه ليعيشوا المعنى الحقيقي لهذا العيد لأول مرة منذ عقود، وسيكون الجيش الوطني سنداً لهم ولجميع السوريين، وساهراً لحمايتهم وتوفير الأمن والاستقرار لهم.