البيانات الصحفية بيان حول الغارة الإسرائيلية على دمشق
الأحد, 05 أيار 2013 22:36

بيان حول الغارة الإسرائيلية على دمشق

بيان صحفي
الائتلاف الوطني السوري
المكتب الإعلامي
05 أيار 2013

يندد الائتلاف الوطني السوري بالهجوم الإسرائيلي على مركز البحوث العلمية في جمرايا قرب دمشق، ويحمل نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن إضعاف الجيش السوري عبر جره إلى معركة خاسرة ضد الشعب السوري الذي يمده بأسباب وجوده وقوته.

من الواضح أن النظام الذي يدعي الممانعة يضع سورية وإمكانياتها التي شكلت دائماً جبهة مهمة في مواجهة العدوان الإسرائيلي في حالة تخبط، ويعمل من خلال إصراره على حماية مصالح أسرة الأسد والطغمة الحاكمة على تضيع القدرات البشرية وتدمر البنية التحتية وتراجع الاقتصاد الذي يقترب تدريجياً من حالة الإنهيار الكامل.

وينظر الائتلاف الوطني السوري بعين الريبة إلى التوقيت الذي تأتي فيه هذه هذه الضربات في سعي لإمداد النظام بحجة تلفت الأنظار عن جرائمه ومجازره التي يرتكبها في الساحل السوري، ولا يستبعد أن يتم في ظل هذا القصف المزيد من تلك العمليات.
ندعو الشعب السوري إلى الالتفاف حول ثورته ورفض النظام وأعماله العدوانية ضد مصالح البلاد، والسعي إلى تسريع سقوطه لتخليص البلاد من حالة الدمار والفوضى التي خلقها بوضع مصالح أسرة الأسد الحاكمة فوق المصالح الوطنية.

يعرب الائتلاف الوطني السوري عن أسفه إزاء العجز الكامل للمجتمع الدولي، أمام انتهاكات على مختلف المستويات يمارسها النظام الأسدي ويستغلها الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ أهداف لا تخفى على أحد، ويطالب مجلس الأمن ومن ورائه المجتمع الدولي بأداء واجبهم المتمثل بإنقاذ الشعوب وقت الأزمات الكبرى، ويجدد نداءه بضرورة القيام بكل ما من شأنه حماية المدنيين السوريين.

الرحمة للشهداء، والحرية للمعتقلين, والشفاء للجرحى،
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.