البيانات الصحفية بيان حول تصريحات الأمين العام لحلف الناتو
الاثنين, 06 أيار 2013 18:05

بيان حول تصريحات الأمين العام لحلف الناتو

بيان صحفي
الائتلاف الوطني السوري
المكتب الإعلامي
06 أيار 2013

يرحب الائتلاف الوطني السوري بتصريحات الأمين العام لحلف الناتو التي أكد فيها اليوم أن لدى الحلف أدلة واضحة على استخدام النظام للأسلحة الكيميائية، ويرى أن من واجب مجلس الأمن أن يتعاطى مع هذه الأنباء بمسؤولية وبكامل الجيدة.
 
كما يجدد الائتلاف الوطني السوري تأكيده على ضرورة دخول فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة وإجراء كافة التحقيقات اللازمة في كل الأماكن التي يعتقد أنها شهدت استخداماً لأسلحة كيميائية.
 
ويؤكد الائتلاف إدانته لأي استخدام للسلاح الكيميائي بغض النظر عن الجهة أو الطرف الذي يستخدمه، وسيستمر في إجراء تحقيقاته الخاصة وجمع أدلته في هذا الشأن، وتقديمها للجنة التحقيق الدولية، وفي حال ثبت بالتحقيق استخدام أي طرف آخر غير نظام الأسد للسلاح الكيميائي، فإن الائتلاف سيتخذ كل الإجراءات القانونية المناسبة، بغض النظر عن الجهة أو السبب والمبرر.
 
ولا يجد الائتلاف من داع ليؤكد مرة أخرى أن نظام الأسد هو الجهة التي تملك التكنولوجيا اللازمة لإنتاج السلاح الكيميائي، وقد اعترف بامتلاكه له في أكثر من مناسبة، وهو الوحيد الذي يمتلك وسائل تركيب وتخزين ونقل وإطلاق هذه الأسلحة بالإضافة إلى الإرادة اللازمة لاستخدامها، وهذا ما أكده اليوم أيضاً أمين عام حلف الناتو.
 
الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للمعتقلين،
عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً