البيانات الصحفية بيان حول مجزرة خربة السوداء بريف حمص
الخميس, 16 أيار 2013 20:14

بيان حول مجزرة خربة السوداء بريف حمص

بيان صحفي
الائتلاف الوطني السوري
المكتب الإعلامي
16 أيار 2013

ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة في قرية خربة السودا بريف حمص، راح ضحيتها أكثر من 18 شهيداً قضوا رمياً بالرصاص، وذبحاً بالسكاكين، وسط قلق بالغ من إعادة اقتحام القرية في الساعات القادمة خصوصاً وأن هذه القرية ترزح تحت حصار خانق.

وتتسرب أنباء شحيحة وبصعوبة بالغة من مناطق محاصرة وخاضعة لتعتيم هائل، تفيد بأن القوات الموالية للأسد ستبدأ بتنفيذ سلسلة من الخطط الإجرامية في قرى ريف حمص، مما ينذر بخطر بالغ يهدد حياة المدنيين هناك.

لقد حذر الائتلاف الوطني السوري من وقوع مجازر في ريف حمص، خصوصاً في القرى المعزولة عن العالم والمحاطة بقرى موالية عكف النظام فيها على تسليح السكان وشحنهم ضد إخوتهم وأبناء وطنهم في القرى المجاورة.  

يطالب الائتلاف الوطني السوري الهيئات المعنية بحقوق الانسان، التوجه السريع والعاجل لقرية خربة السودا والقرى المجاورة لها، لتبيان الحقائق القائمة في تلك المناطق، والحؤول دون وقوع كارثة جديدة، خصوصاً مع توجه تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريف حمص، بما يهدد مصير آلاف المدنيين العالقين في بلدات حمص وأريافها.

ويجدد الائتلاف دعوته المجتمع الدولي للتحرك السريع من خلال مجلس الأمن، واستصدار قرار يدين جرائم النظام، ويهيئ لخطوات تنفيذية وفعالة، تفضي إلى إنقاذ المدنيين المحاصرين في المدن السورية.

الرحمة لشهدائنا … والشفاء لجرحانا …. والحرية لمعتقلينا.... والنصر لثورتنا المباركة
عاشت سورية حرة.... وعاش شعبها حرّاً عزيزاً