البيانات الصحفية بيان حول مستجدات الوضع في مدينة القصير
الأحد, 19 أيار 2013 19:40

بيان حول مستجدات الوضع في مدينة القصير

بيان صحفي
الائتلاف الوطني السوري
المكتب الإعلامي
19 أيار 2013

في هذه اللحظات تقوم قوات الأسد مدعومة بميليشيات تابعة لحزب الله اللبناني وعناصر إيرانية، بقصف مدينة القصير بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة، ودك منازل المدنيين فيها بالمدافع والصواريخ، فيما يقوم الطيران الحربي بتأمين غطاء جوي لميليشيات حزب الله، فيما يبدو أنه تمهيد لاقتحام القصير، وعلامات على قرب مجزرة قد ترتكب بحق المدنيين فيها.

يحذر الائتلاف الوطني السوري من عواقب هذه التطورات، التي تأتي في سياق حملة عسكرية وأمنية منظمة ومخططة ومدعومة، يظهر فيها تواطؤ ودعم استراتيجي هائل من دول ومنظمات إرهابية، تساند نظام الأسد في خياره الذي يأخذ البلاد إلى الدمار كل يوم.

كما يطالب الائتلاف جامعة الدول العربية وأمينها العام بالدعوة لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لاتخاذ ما يلزم لحماية القصير من العدوان السافر. ويدعو الائتلاف المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حفظ حياة المدنيين البالغ عددهم 40 ألف نسمة في مدينة القصير، ويطالب مجلس الأمن بالتنديد بعدوان حزب الله على مدينة القصير والقيام بواجب الهيئة الأممية في حفظ أرواح المدنيين.

لقد تحالف الأسد مع قوى خارجية للحفاظ على نظامه الاستبدادي، وراح يمارس عدواناً سافراً على الشعب السوري في انتهاكٍ صريح للشرعية الدولية ولسيادة سورية، ولا بد من وقفه والتنديد به من كل الأحرار في العالم.