البيانات الصحفية حول التفجير الإرهابي في مدينة تل أبيض بريف الرقة
السبت, 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 21:43

حول التفجير الإرهابي في مدينة تل أبيض بريف الرقة

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ـ سورية
دائرة الإعلام والاتصال
2 تشرين ثاني، 2019


ارتفعت حصيلة التفجير الإرهابي المدان الذي استهدف سوقاً في قلب مدينة تل أبيض بريف الرقة اليوم إلى 15 من الشهداء، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى قرابة 20 جريحاً ودمار كبير في البيوت والمحال التجارية.

الجريمة الإرهابية الجديدة تأتي بعد أيام قليلة على تفجير مفخخة في مدينة عفرين أسفرت عن 10 شهداء وعشرات من المصابين، إضافة إلى عمليات مشابهة عدة تمثل في مجملها جانباً من المحاولات اليائسة التي تسعى لنشر الفوضى ومنع نجاح الاتفاق المتعلق بالمنطقة الآمنة في الشمال السوري.

التحقيقات ستتعقب الشبكات الإجرامية التي تنفذ هذه الجرائم الفظيعة وستكشف عن الأطراف التي تقف خلفها وترعى الإرهاب وتسعى لاستهداف المدنيين ونشر الفوضى والدمار في مناطق بعينها.

لن يتمكن رعاة الإرهاب من تحقيق أهدافهم عبر الخيارات الجبانة التي تستهدف المدنيين العزل فتكشف عن إفلاس أعداء الشعب السوري وعجزهم، جهودنا تتركز على إفشال أي محاولة لعرقلة مشروع المنطقة الآمنة أو تعطيل عودة النازحين والمهجرين إلى بيوتهم هناك.

الجيش الوطني السوري سيستمر في تنفيذ مسؤولياته والالتزام بواجباته، ويتابع ملاحقة الميليشيات الإرهابية وتعقب عناصرها في كل مكان. جاهزية قواتنا على أعلى مستوى، وكافة الإمكانات مسخرة لمنع تسلل الإرهابيين إلى المناطق الحيوية.

###