البيانات الصحفية شهداء من الأطفال في معرة النعمان جراء قصف إجرامي للنظام
السبت, 23 شباط/فبراير 2019 16:00

شهداء من الأطفال في معرة النعمان جراء قصف إجرامي للنظام

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دائرة الإعلام والاتصال
23 شباط، 2019


شهداء من الأطفال والنساء سقطوا يوم أمس جراء قصف مدفعي للنظام على مدينة معرة النعمان. القصف طال مختلف مناطق ريف إدلب وحماة. والتقارير تؤكد استخدام صواريخ شديدة الانفجار.

منذ توقيع الاتفاق في سوتشي لم يتوقف القصف، وهناك شهداء وجرحى وتدمير تتعرض له المنطقة بشكل يومي. النظام وحلفاؤه يريدون إبقاء الوضع ملتهباً وإبقاء حالة القلق والفوضى.

الاستهداف المتعمد والمستمر للمدنيين وارتكاب المجازر بحقهم يساعد على تخفيف الضغط عن تنظيم الهيئة، ولا شك لدينا بأن سيطرة الهيئة على مناطق واسعة من إدلب على حساب فصائل الثورة كان ضمن مخططات النظام وأنه بلا شك يصب في مصلحته.

المدنيون هم الطرف الخاسر من كل هذه المعادلات العدمية، ومن تبادل الأدوار ما بين جملة من الأطراف الإرهابية ذات المصالح المتشابكة، النظام وداعموه من جهة وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى.

نحن لا نطالب المجتمع الدولي بما لا يمكنه فعله .. هناك توافق على حل سياسي في سورية، هذا هو المسار الذي يجب أن يتم دعمه وإيصاله إلى نهايته دون تأخير، وهو مسار مضبوط بالقرار الدولي 2254، هذا هو المسار الوحيد القادر على إنقاذ سورية والمنطقة من إرهاب النظام وإرهاب جميع التنظيمات والميليشيات الأخرى.