البيانات الصحفية لجنة الحج بالتعاون مع وزارة الحج السعودية تستكمل إجراءات الحجاج السوريين
السبت, 30 حزيران/يونيو 2018 20:13

لجنة الحج بالتعاون مع وزارة الحج السعودية تستكمل إجراءات الحجاج السوريين

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الدائرة الإعلامية
30 حزيران، 2018


استمراراً للتعاون الناجح بين لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني السوري، وبين وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، استكمل الطرفان إجراءات تسجيل نحو 18 ألف حاج سوري، وتم الانتهاء من كامل الترتيبات بانتظار إجراءات السفر حسب المواعيد المتفق عليها.

وتم الاتفاق على أن يقوم نحو 850 من الأطقم الطبية المؤهلة والفرق الإدارية الخبيرة التابعة للجنة الحج العليا بمرافقة الحجاج لتنسيق شؤونهم، والإشراف على راحتهم وضمان تقديم الرعاية والخدمات لهم على أكمل وجه.

عاماً بعد عام وبفضل التعاون والتنسيق بين الطرفين تمكن عشرات آلاف الحجاج السوريين من تأدية مناسك الحج دون أي تمييز أو انتقائية، وعبر تنسيق على أعلى مستوى، بعيداً عن أي توظيف سياسي.

يجدد الائتلاف الوطني شكره وعُرفانه لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة المملكة العربية السعودية، على ما تبذله من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام عموماً، وخاصة فيما يتعلق باستقبال ودعم وتوفير الرعاية والخدمات اللازمة للحجاج السوريين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

كلنا ثقة بأن موسم حج هذا العام سيكون موسماً ناجحاً وموفقاً بإذن الله تعالى، وبفضل الجهود المستمرة والتطور الدائم في تقديم الخدمات وتنظيم الأعمال.

الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في رعاية حجاج بيت الله الحرام، تظل محل تقدير واحترام، والائتلاف مستمر في مواصلة التنسيق والتعاون معها عبر وزارة الحج، بما يضمن تقديم الخدمات والرعاية الكاملة للحجاج السوريين.