البيانات الصحفية ‏‎الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة يدين كافة التجاوزات التي تمارس بحق المقاتلين والمدنيين
الجمعة, 02 شباط/فبراير 2018 18:57

‏‎الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة يدين كافة التجاوزات التي تمارس بحق المقاتلين والمدنيين

بيان صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الهيئة السياسية
2 شباط 2018‏‎


عانى الشعب السوري خلال سنوات الحرب بكل مكوناته من أشكال فظيعة من عمليات قتل وحرق وتقطيع وتمثيل بالجثث على يد النظام والتنظيمات الإرهابية، وهي أعمال مدانة بلا شك، ولا يمكن أن يقبلها بشر، ناهيك عن مخالفتها لأبسط القيم والأعراف الإنسانية، والمواثيق والقوانين الدولية فيما يخص الحروب والأسرى، وكافة الشرائع السماوية.

‏‎في الأيام الأخيرة انتشرت صور لقتل بعض المقاتلات والمدنيين الكرد في عفرين، وممارسة عمليات الحرق والتمثيل بجثث المقاتلين، ونهب لقرى وممتلكات الكرد الايزيديين وتوجيه الإهانات للسكان المدنيين، والتي تُنسب لبعض الفصائل العسكرية، ويستوجب تحقيقاً فورياً لمعرفة مرتكبي تلك الجرائم البشعة.
‏‎
إن الائتلاف الوطني يعلن إدانته لكل من ساهم بهذه الأعمال الإجرامية ورفضه القاطع أية ممارسات ثأرية من أية جهة كانت ويدين بقوة عمليات التمثيل بالجثث، أو أي فعل جرمي بحق الآخرين، مقاتلين كانوا أو أسرى أو مدنيين، و يوجّه بفتح تحقيق فوري فيما نشر، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومنع حدوث ذلك.

وفي هذا السياق فإن الائتلاف الوطني يطالب جميع الأطراف الالتزام بحماية المدنيين واحترام الخصوصيات القومية والدينية والوصول إلى الحلول السياسية والمبادرة بالحوار البنّاء حقنا للدماء ولقطع الطريق أمام أية محاولة لخلق صراع عربي كردي وعرقي.

عاش نضال شعبنا السوري من أجل الحرية والكرامة