مقالات

مقالات

قوائم الفلترة

تصفية حسب المصدر
وصل نظام الأسد إلى حد غير مسبوق في الإجرام والقتل والتدمير ضد الشعب السوري الذي انتفض مطالباً بحريته وكرامته وحقوقه المشروعة ساعياً لبناء دولة ديمقراطية تعددية يسودها القانون والعدالة والمواطنة المتساوية.
الكاتب: ربا حبوش
تاريخ النشر :27 أيلول, 2022
أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الأخير، الصادر في شهر آب 2022، أنها وثقت ما لا يقلّ عن 227 عملية اعتقال/اعتقال تعسفي في تموز 2022، بينهم 16 طفلاً و 9 نساء.
الكاتب: سلوى أكسوي
تاريخ النشر :30 آب, 2022
رسّخ نظام الأسد لدى الشعب السوري منذ وصوله إلى حكم سوريا، مبدأ قائماً على الإرهاب والتخويف والقمع، حتى يصل حال المواطن السوري إلى الخوف ممن يقف بجواره ويشك في أن الجميع سينقل الكلام إلى الأجهزة الأمنية، ويودي به ذلك إلى مصير مجهول.
الكاتب: سالم المسلط
تاريخ النشر :30 آب, 2022
هذا ما حصل في مثل هذا اليوم 21/آب 2013 بحق المدنيين عندما قرر نظام الأسد قتل السوريين خنقاً باستخدام السلاح الكيماوي (غاز السارين) في غوطة دمشق مستهدفاً مناطق (جوبر – زملكا – معضمية الشام – عربين – عين ترما – كفر بطنا).
الكاتب: سالم المسلط
تاريخ النشر :21 آب, 2022
في مثل هذا اليوم قبل تسع سنوات، وتحديدا في فجر يوم الأربعاء 21/08/2013 كانت البشرية على موعد مع آلام لن تنسى وجريمة لن تغتفر، جريمة من جرائم لا تعد ولا تحصى قام بهم نظام الأسد ضد الشعب السوري دون أن يهتز له جفن، جريمة أودت بحياة أكثر من 1400 طفل وامرأة ورجل، والآلاف من المصابين الذين تجرعوا آلام الاختناق بغاز السارين، الغاز المحرم دوليا والذي استخدمه ضدهم جيش كانت مهمته التي أُسس من أجلها حمايتهم لا قتلهم.
الكاتب: أحمد بكوره
تاريخ النشر :21 آب, 2022
مَن يتابع خطابات الحركة الكردية في سوريا سيدرك أن الأحزاب الكردية السورية تؤكّد كلها في أدبياتها التنظيمية منذ عدة عقود أن القضية الكردية في سوريا هي قضية وطنية (ماعدا تلك التنظيمات العابرة للحدود التي تجعل من الكرد وقضيتهم مطية لأجنداتهم الخاصة).
تاريخ النشر :13 آب, 2022
الاعتقال التعسفي هو انتهاك للحق في الحرية …هكذا تعرف المعاهدات الدولية والقانون الدولي ” الاعتقال التعسفي”، ولكن في سورية جميع القوانين لا تحمي الفرد بأي طريقة، كاملة أو حتى جزئية، فالاعتقال في سورية يجري بطريقة غير طبيعية وغير عادلة وغير
تاريخ النشر :6 آب, 2022
خرجت المظاهرات المليونية في سورية إلى الشارع بعد وجع الاعتقال والاعتداء الجنسي والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي وانتهاكات عناصر الأسد وشبيحته. وبينما سعت وسائل إعلام نظام الأسد إلى تصوي
تاريخ النشر :1 آب, 2022

أخر الأخبار

تابعونا