البيانات الصحفية

نقف بجانب درعا في رفضها الوجود الإيراني ونحذر من التصعيد العسكري

يؤكد الائتلاف الوطني للقوى الثورة والمعارضة السورية وقوفه إلى جانب أهالي درعا في مواجهة قوات النظام، محذراً المجتمع الدولي من مخاطر قيام النظام باستغلال الظروف الدولية من أجل تنفيذ حملة جديدة من الإجرام والإفساد في الجنوب السوري.

البيان الختامي للدورة الـ 50 لاجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري

بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة السورية افتتح رئيس الائتلاف أنس العبدة الدورة الخمسين للهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يومي 9-10 أيار 2020 عبر دارة تلفزيونية مغلقة حسب ما أملته ظروف جائحة كورونا.

الائتلاف الوطني السوري يطلب من جيرنيكا 37 التواصل مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن تعامل السلطات اليونانية مع اللاجئين السوريين

حاول كثير من السوريين ممن فروا من الحرب في سورية العبور إلى أوروبا عبر اليونان في أواخر شهر شباط وأوائل آذار من هذه السنة، وقد صعقتنا معاملة السلطات اليونانية للاجئين السوريين الذين حاولوا عبور الحدود التركية اليونانية.

في ذكرى مجزرة البيضا في ريف بانياس عام 2013

في الثاني من أيار عام 2013، اقتحمت الميليشيات الطائفية يرافقها قوات النظام قرية البيضا بريف بانياس وارتكبت فيها مجزرة مروعة عبر عمليات تصفية جماعية ذبح فيها النساء والأطفال بالسكين والساطور ومختلف أنواع الأسلحة وقتل وحرق فيها الرجال وخلّفت ما لا يقل عن 248 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء، وكان الأطفال يشاهدون آباءهم وأمهاتهم يذبحون أمامهم، وينتظرون دورهم بالذبح دون أمل بالنجاة.

حول التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة عفرين

التفجير الإرهابي الذي استهداف مدينة عفرين كان في غاية الوحشية والعنف، وقد تسبب بسقوط ضحايا من الأطفال والمدنيين، مستغلاً لحظات قصيرة توجه خلالها الصائمون لشراء بعض مستلزمات الإفطار في خامس أيام شهر رمضان وفي ظل الإجراءات الصحية الاستثنائية.

مخاطر جسيمة تهدد آلاف المحاصرين في مخيم الركبان

يحذّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من مخاطر التمادي في إهمال أوضاع مخيم الركبان، وما يمكن أن يترتب على نقص الإمدادات الغذائية وانعدام الرعاية الصحية فيه خاصّة في ظل الخطر المرافق لجائحة فيروس كورونا.

التصريحات التحريضية للمنسق الإعلامي لـ”مسد” جريمة تستوجب المحاسبة

عبرت تصريحات المنسق الإعلامي لما يدعى "مجلس سورية الديمقراطية - مسد" التابع لتنظيم البي كي كي الإرهابي والمصنّف كذلك في أوروبا والولايات المتحدة وعدد من الدول عن عقلية مريضة استئصالية، والتي دعا خلالها إلى إبادة وقتل المدنيين في إدلب، في سياق اعتراضه على تقديم مساعدات طبية لهم لمواجهة وباء كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية.

Page 1 of 129 1 2 129