البيانات الصحفية

كلمة لرئيس الائتلاف حول انتهاكات ميليشيات PYD الإرهابية وما يسمى “قانون أملاك الغائب”

تُصرُّ ميليشيات PYD الإرهابية على الاستمرار بنهجها الإجرامي في التعامل مع أهلنا في مناطق شرق الفرات، في دير الزور والرقة والحسكة والقامشلي، في كل قرية وبلدة في هذا الجزء الحبيب من وطننا سورية.

حول التطورات الخطيرة في ريف دير الزور

التطورات المتلاحقة في ريف دير الزور بدأت تأخذ طابعاً شديد الخطورة كنا قد حذرنا من احتمالاته وأن انفجار الوضع هناك بات أمراً وشيكاً. التطورات تتطلب موقفاً جاداً من الأطراف الدولية، خاصة وأن ترك الأمور يعني تصعيداً إضافياً لن تكون محصلته سوى خسارة للجميع.

السلام للبنان والسلامة لكل اللبنانيين

يعبر الائتلاف الوطني السوري عن عميق تعاطفه مع الشعب اللبناني الشقيق في هذا المصاب الجلل، ويقدّم أحر تعازيه لعائلات الضحايا الذين قضوا في الانفجار المروّع الذي وقع داخل مرفأ بيروت أمس، راجياً تمام الشفاء لجميع الجرحى والمصابين.

“الاتفاقات” النفطية مع ميليشيات الـ PYD الإرهابية في سورية باطلة وغير شرعية

يؤكد الائتلاف الوطني السوري على الجهات التي ترغب بدعم الحل في سورية، أن تضع كل المقدرات في خدمة الحل السياسي، وأن تنزع عوامل التعطيل على الأرض، وألا تسمح بتفاهمات أو اتفاقات "استثمارية" أو "خدمية "أو "إدارية"، تجرى مع ميليشيات الـ PYD أو أي من التنظيمات والميليشيات الإرهابية، التي تسيطر على مناطق في شمال سورية وشرقها.

حول قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق داخل سورية

يؤكد الائتلاف الوطني السوري إدانته الكاملة لاستباحة أجواء سورية من قبل أي جهة، مشدداً في الوقت نفسه على مسؤولية النظام المجرم الذي فرط في سيادة سورية وأباح للمحتل الإيراني تحويل سورية إلى ساحة لتصفية الحسابات الدولية والإقليمية.

كلمة د. نصر الحريري بمناسبة عيد الأضحى ١٤٤١‎

كان يفترض بنا الآن أن نكون في الديار المقدسة في بلاد الحرمين في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج وربما الكثير منكم كذلك أو أن نكون في لقاء فيزيائي نهنئ بعضنا البعض بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولكن للأسف الشديد بسبب هذا الفيروس الذي أصاب العالم بهذه الجائحة الصحية نسأل الله سبحانه وتعالى أن يزيله عنا بسرعة وأن نعود قادرين على مُلاقتكم ومُلاقاتنا.

التفجير الإرهابي في رأس العين يؤكد المسؤولية الدولية في مواجهة الإرهاب

التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في سوق للخضار بمدينة رأس العين شمالي سورية، هو دليل جديد على الرهان الخاطئ الذي اتخذته بعض الأطراف الدولية، وضرورة تحملها مسؤولياتها تجاه الإرهاب والمنظمات الإرهابية في سورية، ومخاطر الكيل بمكيالين عند التعامل مع تلك التنظيمات.

النظام يسرق أملاك المهجّرين ويضع يده على ملايين أشجار الفستق الحلبي

يحذر الائتلاف الوطني السوري من عمليات سرقة ونهب واسعة تتوالى فصولها الآن مع قيام ميليشيات ومجموعات تابعة للنظام بوضع يدها على آلاف الدونمات من بساتين الفستق الحلبي والزيتون وغيرها، في مناطق شاسعة من ريف حماة الشمالي، وريف إدلب الجنوبي، ومناطق شرق معرة النعمان، بعد أن تم تهجير أهلها وتشريدهم على مدار سنوات.

Page 1 of 132 1 2 132