البيانات الصحفية

التعاون مع نظام الأسد هو وقوف مع المجرم ضد الضحايا

إن التعامل مع رأس النظام ومؤسسات الإجرام التي يديرها، ليس وقوفاً إلى جانب السوريين، بل وقوف مع المجرم الذي يقتل السوريين، وسلوك سيسجله التاريخ، ولن تتسامح معه الشعوب العربية، التي دعمت ثورة الشعب السوري ضد الطغيان والتي نجدد شكرنا لها في كل مناسبة.

كلمة لرئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة حول مواجهة وباء كورونا

إخوتي السوريين في كل مكان، أناشدكم جميعاً بالالتزام بالتوجيهات التي تصدرها الجهات الصحية والطبية المسؤولة، وإبداء التعاون في الأمور التي أكدوا عليها، وعدم مغادرة المنازل وأماكن الإقامة والمخيمات إلا عند الحاجة القصوى..

حول تصريحات المبعوث الدولي وضرورة تنفيذ تعهدات منظمة الصحة العالمية

يجدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دعوته إلى الالتزام واحترام القرارات الدولية والاتفاقات التي تنص على وقف القتل والقصف وتمنح فرصة للحل السياسي، ويعتبر أن نداء ومناشدة الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الدولي الأخيرة لوقف إطلاق النار جاءت متوافقة مع ما ندعو إليه، وهي بالتالي مرحب بها وخطوة في الاتجاه الصحيح.

أمهات سورية سر صمود الثورة وأمل النصر

باسم أبناء سورية يتقدّم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخالص التقدير لأمهات سورية، اللواتي تحملن إضافة إلى مسؤوليات الأمومة أعباءً هائلة خلال 9 سنوات من عمر ثورتنا المباركة، وواجهن خلال تلك السنوات أصعب الظروف وقدمن أعظم التضحيات.

النوروز رمز الحرية والانعتاق من الظلم والاستبداد

يتوجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخالص تهانيه لجميع أبناء الشعب السوري بعيد النوروز، عيد اليوم الجديد، كما يخص بالذكر السوريين الكُرد الذين يمثل هذا العيد بالنسبة لهم مناسبة عزيزة ذات أهمية ثقافية واجتماعية بالغة.

نداء للعالم حول تداعيات “كورونا” على السوريين لاسيما المعتقلين في سجون الأسد

يستمر نظام الأسد في إنكار ونفي تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سورية حتى الآن، لكن وفي ظل الحدود المفتوحة أمام عناصر الميليشيات الطائفية القادمة من إيران الموبوءة بالفيروس إلى سورية، يصعب أن نتصور خلوها من أي إصابات، خاصة في ظل انهيار النظام الصحي في البلاد، إضافة إلى معلومات وتقارير متقاطعة عدة تشير إلى انتشار أعراض المرض بين عناصر النظام والميليشيات الإيرانية.

في الذكرى التاسعة للثورة: ليس مثل السوريين أحد يعشق الحرية

قدّم الشعب السوري خلال تسع سنوات من عمر ثورته نموذجاً استثنائياً من الصمود أمام الآلة العسكرية للنظام، بما فيها الطائرات والمروحيات والأسلحة الكيميائية والبراميل المتفجرة، بالإضافة إلى جرائم الاعتقال والتعذيب والحصار والتهجير.

Page 1 of 127 1 2 127