البيانات الصحفية

كلمة د. نصر الحريري بمناسبة عيد الأضحى ١٤٤١‎

كان يفترض بنا الآن أن نكون في الديار المقدسة في بلاد الحرمين في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج وربما الكثير منكم كذلك أو أن نكون في لقاء فيزيائي نهنئ بعضنا البعض بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولكن للأسف الشديد بسبب هذا الفيروس الذي أصاب العالم بهذه الجائحة الصحية نسأل الله سبحانه وتعالى أن يزيله عنا بسرعة وأن نعود قادرين على مُلاقتكم ومُلاقاتنا.

التفجير الإرهابي في رأس العين يؤكد المسؤولية الدولية في مواجهة الإرهاب

التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في سوق للخضار بمدينة رأس العين شمالي سورية، هو دليل جديد على الرهان الخاطئ الذي اتخذته بعض الأطراف الدولية، وضرورة تحملها مسؤولياتها تجاه الإرهاب والمنظمات الإرهابية في سورية، ومخاطر الكيل بمكيالين عند التعامل مع تلك التنظيمات.

النظام يسرق أملاك المهجّرين ويضع يده على ملايين أشجار الفستق الحلبي

يحذر الائتلاف الوطني السوري من عمليات سرقة ونهب واسعة تتوالى فصولها الآن مع قيام ميليشيات ومجموعات تابعة للنظام بوضع يدها على آلاف الدونمات من بساتين الفستق الحلبي والزيتون وغيرها، في مناطق شاسعة من ريف حماة الشمالي، وريف إدلب الجنوبي، ومناطق شرق معرة النعمان، بعد أن تم تهجير أهلها وتشريدهم على مدار سنوات.

تجنيد الأطفال السوريين على يد ميليشيات PYD الإرهابية جريمة حرب

يحذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من استمرار التغاضي عن ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها ميليشيات PYD الإرهابية في سورية بما فيها جرائم تجنيد الأطفال.

اعتقالات للنشطاء وترهيب لريف دير الزور على يد ميليشيا PYD

تفيد تقارير من قرى ريف دير الزور بأن المنطقة تتعرض لعملية أمنية تنفذها ميليشيات PYD الإرهابية ومجموعات تابعة لها، في محاولة لمعاقبة الحراك المدني الناشط هناك ضد محاولات التشويه الثقافي والإيديولوجي التي تنفذها تلك الميليشيات وأذرعها المختلفة في المناطق التي تحتلها من سورية.

لا قيمة لأي “انتخابات” يجريها نظام الأسد فاقد الشرعية

يؤكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن أي انتخابات تجرى في مناطق سيطرة النظام هي انتخابات لا شرعية لأنها تصدر عن نظام إرهابي فاقد تماماً لأي شرعية أو مصداقية، وأنها لا تزيد عن كونها إجراءات مخابراتية لا تحمل أي قيمة مؤسساتية على الإطلاق، ولا يمكن النظر إليها بأي قدر من الجدية. النظام لم يعرف الانتخابات منذ استيلائه على السلطة قبل خمسين سنة، وكل ما كان يجري تحت مسمى الانتخابات كان عبارة عن إجراءات مسرحية تتم تحت قبضة أمنية عسكرية، وكل ما تغير في الأمر اليوم هو أنها تجري وقد هجّر نصف الشعب، والبلاد تحت احتلال روسي إيراني، وتجري بإشراف مباشر من الميليشيات والمرتزقة والحرس الثوري الإيراني.

مشاريع التغيير والتشويه التعليمي والثقافي الذي تنفذه ميليشيات PYD مرفوضة ومدانة

يؤكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رفضه واستنكاره لمحاولات التشويه الثقافي والإيديولوجي التي تنفذها ميليشيات البي كي كي والبي يي دي وأذرعها المختلفة والمتنوعة في المناطق التي تحتلها من سورية.

Page 1 of 132 1 2 132