الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 22 آب/أغسطس 2019
22 آب/أغسطس 2019 In أخبار الائتلاف

ضمن عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لمتابعة أوضاع اللاجئين في تركيا، وافقت الجهات المختصة التركية على عودة دفعة من السوريين إلى الأراضي التركية، وذلك ضمن عمل اللجنة.

وكان باستقبال العائدين عبر معبر "باب الهوى"، منسقة مكتب شؤون اللاجئين والنازحين في الائتلاف الوطني السوري أمل شيخو، التي أكدت على سلامة جميع الواصلين، كما تقدمت بالشكر للحكومة التركية التي أبدت تعاونها.

وأوضحت شيخو أن الائتلاف الوطني قدم قائمة أسماء للجانب التركي ضمن عمل اللجنة المشتركة، وبعد دراسة الحالات تمت الموافقة على عودة ستة أشخاص كدفعة أولى، وبانتظار الموافقة على باقي الأسماء.

وكان الائتلاف الوطني قد أطلق عبر موقعه الرسمي، صفحة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، وذلك في إطار عمل اللجنة.

وتتيح الصفحة لكافة السوريين في تركيا ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية التقدم بمعلوماتهم ووثائقهم لمتابعة العمل عليها مع الجهات الرسمية التركية.

وتضم اللجنة من الجانب التركي معاون وزير الداخلية التركي، ورئيس دائرة الهجرة، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، فيما يشرف عليها من الجانب السوري، رئيس الائتلاف الوطني، ومسؤولو الملفات ذات الصلة في الائتلاف، إلى جانب عدد من المنظمات السورية في تركيا.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

WhatsApp Image 2019-08-22 at 8.06.30 PM

22 آب/أغسطس 2019 In أخبار الائتلاف

قام الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بتكريم الرياضيين السوريين الذين مثلوا الثورة السورية بالبطولات الدولية وحصلوا على المراكز الأولى فيها.

وفي لقاء نظمه مكتب النقابات والاتحادات الرياضية في الائتلاف الوطني مع عدد من أعضاء اللجنة الأولمبية السورية والرياضيين المسجلين لديها، قدّم رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة الدروع التذكارية للاعبين الذين أحرزوا ميداليات في بطولة "أوراسيا" المفتوحة لـ "ووشو كونغ فو" والتي أقيمت في العاصمة التركية أنقرة، وبطولة "الكيك بوكسينغ" التي أقيمت في ولاية "سكاريا" التركية.

وخلال حديثه مع الفائزين، أكد العبدة على أن "التكريم الأكبر لكم هو حملكم لعلم الثورة السورية وسط جموع اللاعبين القادمين من مختلف بلدان العالم"، مشيراً إلى أهمية هذه الانتصارات الرياضية للتعريف بـ "قضيتنا وثورتنا".

وهنأ نائب رئيس الائتلاف الوطني عقاب يحيى الرياضيين الفائزين، وأكد أن "السوري الثائر يثبت مرة أخرى طاقاته وقدراته من خلال هذه الانتصارات الرياضية"، معرباً عن أمله وتفاؤله في استمرار مسيرة الانتصارات.

فيما أكد الأمين العام للائتلاف الوطني عبد الباسط عبد اللطيف، على استعداد الائتلاف الوطني لدعم اللجنة الأولمبية السورية، والتواصل مع الجانب التركي لتقديم الخدمات اللازمة، معتبراً أن هذه الانتصارات نصراً للثورة باعتبار أن المعركة مع النظام لا تقتصر على الجانب السياسي والعسكري فقط.

وأوضح منسق مكتب النقابات والاتحادات الرياضية في الائتلاف الوطني، عبد المجيد بركات، أن الائتلاف يعمل من أجل تشكيل اتحادات رياضية موحدة، مشيراً إلى أن هناك بوادر إيجابية لتوحيد العمل الرياضي من معظم الأطراف.

كما تحدث عن أهمية المشاركة في كل الاستحقاقات الرياضية باسم الثورة السورية، ووعد بالسعي للتواصل مع الجهات الرياضية التركية والدولية للتنسيق معهم والعمل على طلب لقاء مع وزير الشباب والرياضة التركي.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري