الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 12 كانون الأول/ديسمبر 2018
12 كانون الأول/ديسمبر 2018 In الأخبار السياسية

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن عملية عسكرية تركية ستبدأ في غضون أيام شرقي الفرات ضد ميليشيات الـ "PYD"، مشيراً إلى أن العملية لا تستهدف القوات الأمريكية بالمنطقة.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم: "أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات"، مؤكداً أن تركيا ستبدأ في غضون أيام حملة لتخليص منطقة شرقي الفرات في سورية من ما أسماه "المنظمات الإرهابية".

وحول مدينة منبج شرقي حلب قال أردوغان: "تم اتباع تكتيك مماطلة لا يمكن إنكاره في منبج من جانب الولايات المتحدة، وما زال متبعًا في الوقت الراهن"، مضيفاً: "رغم أن 80-85 في المائة من سكان منبج من العرب، إلا أن المدينة واقعة الآن تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية التي تتصرف بغطرسة هناك. الولايات المتحدة غير قادرة على إخراج الإرهابيين من هناك؛ إذن نحن سنخرجهم فقد بلغ السيل الزبى".

وتابع "هناك حديث عن استمرار نشاط "داعش" في مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، إذا كان هذا كل ما في الأمر فإننا مستعدون لتحييد عناصر (داعش) فوراً". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

12 كانون الأول/ديسمبر 2018 In مكتبة الفيديو

بشار وأبواقه يتبنون التوجه الإيراني الطائفي والشعوبي في معاداة اللغة العربية ورموز التاريخ، سورية والعربية كانت قبلهم وستبقى أبد الدهر.

12 كانون الأول/ديسمبر 2018 In أخبار الائتلاف

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري على أن نظام الأسد يرفض أن يكون هناك أي دور للأمم المتحدة في إيجاد الحل السياسية، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو السبب الرئيس أمام رفض النظام الانخراط بالعملية السياسية والاستعاضة عنها بعمليات القصف والقتل.

واعتبر الحريري في لقاءٍ مع صحيفة البيان الإماراتية، أن العملية الدستورية "أكثر خطر على النظام من المسائل الإنسانية.. هي ضمن (القرار) 2254 ومسار الأمم المتحدة"، وأشار إلى أنها "مدخل للحل السياسي وليس غاية في حد ذاتها"، وأضاف: "النظام يرفض أن يكون هناك مظلة أممية أو إرادة دولية جماعية تتدخل في شكل الحل في سورية".

وأوضح أن العملية السياسية الشاملة ضمن بيان جنيف والقرار 2254 تضم أربع عناصر وهي "إنسانية - هيئة حكم انتقالي - الدستور- انتخابات"، مضيفاً أن قوى الثورة والمعارضة "أجمعت على أن الدخول لهذه المبادئ الأربعة من أية بوابة أمر لا بأس به".

وشدد على أنه "لا يوجد أي انحراف لمسار الثورة"، منوّهاً إلى أن "العملية السياسية هي جملة متكاملة لا يمكن تحقيق أي بند منها دون آخر، لا يمكن القول إنّ العملية السياسية هي اللجنة الدستورية، بل جزء من العملية التي تتضمن القضايا الأربع التي ذكرناها".

كما أكد على أن المعركة في سورية ليست معركة معارضة ونظام، وتابع قائلاً: "فالوضع الراهن ليس بسبب أن المعارضة لا تريد التفاهم مع النظام، المعركة في سورية هي معركة نظام متسلط ديكتاتوري ضد شعب، وهذا النظام قتل مئات الآلاف وهجر الملايين هذا هو لب الأزمة". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

12 كانون الأول/ديسمبر 2018 In الأخبار السياسية

تصدرت صور أحياء مدينة حمص التي دمرتها قوات نظام الأسد، خلال سنوات الثورة السورية، قائمة أفضل الصور الملتقطة خلال العام الجاري، في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العالمية.

ونال حي الخالدية في مدينة حمص الذي حولته قوات النظام إلى أنقاض من فرط القصف، المرتبة الثالثة ضمن فئة الأماكن "Place"، من بين فئات الصور الطبيعية الأخرى.

وقال المصور الألماني، كريستيان فيرنر، في تعليقه على ما رأى من مشاهد الخراب والدمار بحمص: "عندما دخلت لحي الخالدية صدمت، لم أجد دمارًا بهذا الحجم من قبل خلال زيارتي لمدن عدة"، وعن الصمت المطبق في المدينة، ذكر المصور "لا أصوات للمدينة ولا للسيارات، ولا شيء".

وأتت اللقطات التي تصدرت قائمة "ناشيونال جيوغرافيك" للمصور فيرنر، ضمن مجموعة صور لمدن سورية أخرى دمرتها قوات النظام وحلفائه، وحملت عنوان "الأنقاض والوهم".

وكان المصور فيرنر، قد التقط تلك الصور أثناء تجواله داخل المدن الرئيسية في سورية العام الجاري، وصوّر لقطات الخراب والدمار لصالح مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

وسبق لصحيفة "ديلي ميل"، أن نشرت صوراً التقطت بواسطة طائرة بدون طيار، وقد بينت الصور كيفية تحول حمص إلى مدينة أشباح، فحطام المباني والأنقاض والقذائف الفارغة هي كل ما تمتلكه تلك المدينة التي كانت مركزاً صناعياً هاماً للغاية.

ومدينة حمص ثالث أكبر المدن السورية، هي المدينة العربية الوحيدة التي برزت صورها في المسابقة، وحيث كانت حمص من أوائل المدن السورية التي ثارت ضد نظام الأسد عام 2011، وتعرضت للحصار والقصف من قبل قوات النظام وتهجير أهلها منها. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري