الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2019
21 أيلول/سبتمبر 2019 In بيانات صحفية

تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية - سورية
دائرة الإعلام والاتصال
21 أيلول، 2019


يجدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تحذيره من مخاطر الاكتفاء بمراقبة التصرفات الإيرانية في سورية ولبنان واليمن والحروب التي تديرها في المنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، وصولاً إلى اعتدائها الأخير على المملكة العربية السعودية.

يشدد الائتلاف أن الموقف الدولي السلبي تجاه النظام الإيراني لن يساهم إلا في تفاقم المخاطر وتأزيم الأوضاع على مستوى العالم كله وسيفرض على جميع الأطراف دفع أثمان باهظة.

لاشك أن مصير المنطقة والعالم بات مشتركاً إلى حد بعيد، ولم يعد أحد في مأمن مما يمكن أن تتسبب به الأنظمة الإرهابية والاستبدادية من خراب ودمار ونشر للإرهاب، ما يضع الجميع أمام مسؤولياته تجاه هذا النظام وجميع الأنظمة الشمولية العاجزة عن التوقف عن العربدة، ويفرض على الأطراف الدولية الرئيسية القيام بتدخل دولي شرعي وقانوني يهدف إلى وضع حد حاسم ونهائي للتدخلات الإيرانية ولهذا الوضع الكارثي، بما يضمن دعم وإنقاذ شعوب المنطقة وتحقيق تطلعاتها.

يؤكد الائتلاف وقوفه إلى جانب المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً في حربها ضد الإرهاب، معرباً عن شكره وتقديره لجهودها ومواقفها الداعمة لحقوق الشعب السوري ولمطالبه المحقة.

###