الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 04 أيلول/سبتمبر 2019
04 أيلول/سبتمبر 2019 In أخبار الائتلاف

استلمت حكومة السيد عبد الرحمن مصطفى مهامها اليوم الأربعاء، وذلك بحضور رئيس الحكومة الأسبق جواد أبو حطب والوزراء السابقين.

وفي مراسم الاستلام والتسليم، أكد مصطفى على أن حكومته "تقوم على متابعة الطريق والبناء فوق ما تم إنجازه ومعالجة السلبيات"، متقدماً بالشكر لحكومة السيد جواد أبو حطب على قيامها بالعمل ضمن ظروف بالغة الصعوبة.

ولفت إلى ضرورة التعاون والتنسيق مع الحكومة السابقة لتسليم كافة المشاريع والملفات الحالية، لتحسين أوضاع المناطق المحررة، وتقديم خدمات حقيقية وملموسة تساعد المدنيين وخاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة المحيطة بمناطق خفض التصعيد شمال سورية.

وشدد مصطفى على أن برنامج الحكومة المؤقتة الجديد يهدف لبناء "حكومة رشيدة"، وأشار إلى أن ذلك يتكامل مع العمل السياسي الذي يقوم به الائتلاف الوطني الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري، وذلك بما يدعم عملية التفاوض التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد الحل السياسي وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254.

كما أكد على أهمية التنسيق والتعاون مع الحكومة التركية، معتبراً أن ذلك يوفر كافة اللوازم والاحتياجات لتمكين عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية على كافة الأراضي المحررة.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري