الأخبار أخبار الائتلاف مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017
14 شباط/فبراير 2017 In أخبار الائتلاف

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الاتحاد الأوروبي بأخذ دور أكثر فعالية في دفع المفاوضات السورية لإيجاد حل سياسي وفق بيان جنيف والقرار 2254.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة ونائبه عبد الأحد اسطيفو مع المبعوث الهولندي إلى سورية جيرارد ستيفس، وتناول الطرفان فيه آخر التطورات على المسار السياسي في جنيف وتشكيل الوفد المفاوض وجدول أعمال جنيف القادم.

وقال العبدة إننا "نسعى لأن يأخذ الاتحاد الأوروبي دوره الإيجابي في الملف السوري للوصول إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة".

وتم الاتفاق بين الطرفين على تفعيل عدد من الندوات والأحداث الجانبية في جنيف ولاهاي تسلط الضوء على جرائم الحرب التي ارتكبها النظام بحق الشعب السوري، وأكد العبدة على أهمية دور هولندا في نقل الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية لضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

14 شباط/فبراير 2017 In أخبار الائتلاف

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عبد الأحد اسطيفو أن جولة المفاوضات القادمة في جنيف ستبحث عملية الانتقال السياسي التي نصت عليها القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري.

وقال اسطيفو في تصريح خاص اليوم الثلاثاء إن "الأولوية الآن هي العمل على إنجاز إستراتيجية تفاوضية تقود إلى الانتقال السياسي الذي سيتم التفاوض عليه"، متمنيا على كل القوى المعارضة توحيد جهودها لإنجاح جولة المفاوضات القادمة لوضع حد لمأساة السوريين، وتوفير شروط الانتقال السياسي المنشود ولإقامة نظام سياسي يكفل حقوق كل المواطنين السوريين.

وطالب نائب الرئيس المجتمع الدولي القيام بواجباته والعمل على الالتزام بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري، معتبرا أن مفاوضات جنيف 4 القادمة هي متابعة للجولات السابقة، متمنيا أن تنجز المطلوب منها سوريا. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري